مونديال روسيا 2018

مسلسل الاستقالات متواصل بعد فشل منتخب إيطاليا في التأهل لمونديال روسيا

كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ( أ ف ب)
إعداد : مونت كارلو الدولية | رويترز

قالت وسائل إعلام إيطالية إن كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم استقال من منصبه يوم الاثنين 20 نوفمبر الجاري عقب فشل المنتخب في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.

إعلان

وتعرض كارلو تافيكيو (74 عاما) لضغوط كبيرة بعد تعادل المنتخب الإيطالي على أرضه بدون أهداف أمام نظيره السويدي في إياب ملحق التصفيات الأوروبية الأسبوع الماضي وفشله في التأهل للنهائيات العالمية للمرة الأولى منذ 1958.

وكان مدرب المنتخب جيان بييرو فنتورا قد أقيل من منصبه يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017.

وفي مقابلة تلفزيونية يوم الأحد الماضي بكى تافيكيو وحمل المدرب فنتورا مسؤولية الفشل قائلا إن "الفشل كان فنيا. المدرب ارتكب أخطاء فنية".

وتولى تافيكيو رئاسة الاتحاد الإيطالي للمرة الأولى في أغسطس آب 2014 خلفا لسلفه جيانكارلو أبيتي الذي استقال مباشرة بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول في النهائيات السابقة في البرازيل.

وأعيد انتخاب تافيكيو للاستمرار في رئاسة الاتحاد في مارس آذار الماضي.

وخلال الحملة الانتخابية في 2014 أثار تافيكيو موجة من الانتقادات بسبب تعليق عن لاعب إفريقي خيالي اسماه اوبتي بوبا "يأكل الموز".

ونتيجة لذلك تقرر إيقافه عن تولي أي منصب في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمدة ستة أشهر واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة قرارا مشابها. بينما برأه الاتحاد الإيطالي من ارتكاب أي مخالفات.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | رويترز
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن