تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الجيش الروسي: المرحلة "النشطة" من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء

رويترز

أعلن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف الثلاثاء 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 أن "المرحلة النشطة من العملية العسكرية" في سوريا حيث تتدخل القوات الروسية لدعم نظام بشار الأسد "تشارف على الانتهاء".

إعلان

وقال غيراسيموف إن "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء. مع أن هناك سلسلة من المشاكل لكن هذه المرحلة تقترب من نهايتها المنطقية"، بحسب ما نقلت عنه وكالات أنباء روسية خلال اجتماع في سوتشي (جنوب غرب) مع نظيريه الإيراني والتركي وذلك عشية قمة بين رؤساء هذه الدول الثلاث.

وفي الإطار نفسه كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن مساء الإثنين خلال لقائه الرئيس السوري بشار الأسد "في ما يتعلق بعملنا المشترك في مكافحة الإرهاب في سوريا، أن هذه العملية تشارف على نهايتها".

وأتاح التدخل العسكري الروسي في سوريا الذي أطلق عام 2015 دعما للنظام السوري تغيير المعطيات على الأرض حيث تمكن الجيش السوري من طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من مدينة تدمر الأثرية وفصائل معارضة من حلب بشمال البلاد.

كما سيطر الجيش السوري وحلفاؤه مجدداً الأحد على كامل مدينة البوكمال الواقعة في شرق البلاد على الحدود مع العراق، بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.

وقال الناطق باسم الكرملين في تصريح صحافي إنه خلال اللقاء "لفت نظر الأسد بارتياح الى أن عملية القوات الروسية التي اتاحت إنقاذ سوريا، تشارف بحكم الأمر الواقع على نهايتها".

وأضاف الناطق باسم الكرملين أن "بوتين قام بتصويب بسيط قائلا إنه من الممكن تجدد بعض الأعمال، لكنها لن تؤثر على النتيجة الناجحة للعملية بمجملها".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن