تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

بوتين يلتقي الأسد في سوتشي

لقاء جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس السوري بشار الأسد
لقاء جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس السوري بشار الأسد يوتيوب/أرشيف
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أعلن الكرملين الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى مساء الإثنين نظيره السوري بشار الأسد في سوتشي بجنوب غرب روسيا قبل يومين من قمة ثلاثية بين روسيا وإيران وتركيا.

إعلان

الكرملين قال في بيان إن "فلاديمير بوتين أجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي توجه إلى روسيا في زيارة عمل".

وأضاف أن الرئيس الروسي "هنأ" الرئيس الأسد على النتائج التي حققها في مكافحة الإرهاب القريب من هزيمة "نهائية"، ورأى أنه يجب "الانتقال إلى العملية السياسية".

الرئيس بوتين قال: "أريد أن أهنئكم على النتائج التي تحقّقت في سوريا في مجال مكافحة الإرهاب"، مؤكدا أن "هزيمة نهائية وحتمية للإرهابيين" باتت قريبة في سوريا. وأضاف "حان الوقت للانتقال إلى العملية السياسية"، حسب إعلان الكرملين.

وتابع الرئيس الروسي أن اللقاء يهدف إلى مناقشة "التسوية السياسية والسلمية على الأمد الطويل" في سوريا التي يفترض أن تلي هزيمة الإرهاب.

من جهته، عبر الرئيس السوري لنظيره الروسي عن "امتنان الشعب السوري" للمساعدة التي قدمتها روسيا في الدفاع عن "وحدة واستقلال" سوريا، حسب تصريحات ترجمت إلى الروسية.

لقاء الرئيسين يأتي قبل قمة ثلاثية روسية تركية إيرانية حول سوريا سيكون الأول في سلسلة من الاجتماعات الدولية التي تهدف إلى تحريك عملية السلام في هذا البلد.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.