تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

إقالة مدرب منتخب السعودية بصورة مفاجئة

المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوسا الذي تمت إقالته من منتخب السعودية (فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / وكالات
2 دقائق

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 إنهاء ارتباطه بالمدرب الأرجنتيني إدغاردو باوسا بصورة مفاجئة قبل أسبوع من قرعة نهائيات كأس العالم ‭2018‬ في روسيا التي تأهل لها المنتخب السعودي.

إعلان

وكان الاتحاد السعودي قد أعلن أيضا بشكل مفاجئ يوم 14 سبتمبر أيلول الماضي عن التوصل لاتفاق مع الإمارات على التعاقد مع المدرب إدغاردو باوسا بعد فشل تجديد عقد الهولندي بيرت فان مارفيك الذي قاد الفريق للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 2006.

وقال حساب الاتحاد على تويتر "أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم ارتباطه مع المدير الفني للمنتخب الأول إدغاردو باوسا وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على المنتخب وخاض خلالها خمس مباريات ودية.

"يؤكد الاتحاد أنه يعكف حاليا على إنهاء التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد فيها المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل".

ويعتبر باوتسا هو المدرب رقم 49 الذي يتولى الإشراف الفني على الأخضر السعودي، والأرجنتيني الثالث الذي يشرف على المنتخب بعد مواطنيه خورخي سولاري الذي قاد الأخضر في مونديال كأس العالم 1994 ، وغابرييل كالديرون الذي أشرف على المنتخب في 19 مباراة دولية من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

وقد سبق للمدرب باوتسا الإشراف الفني على نادي النصر عام 2009 قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، ومن ثم يتولى تدريب المنتخب 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.