تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

إسرائيل تقصف مواقع لـ"حماس" في غزة بعد إطلاق قذائف هاون

أ ف ب

أعلن الجيش الاسرائيلي الخميس انه استهدف أربعة مواقع تابعة لحركة حماس الاسلامية في غزة بعد اطلاق قذائف هاون من القطاع باتجاه موقع عسكري اسرائيلي قريب.

إعلان

ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات على الجانبين.

وقال الجيش في بيان "ردا على اطلاق قذائف هاون على موقع عسكري قرب شمال قطاع غزة، قامت دبابات وطائرات (اسرائيلية) باستهداف اربعة مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس شمال قطاع غزة".

ولم تعرف الجهة المسؤولة عن اطلاق قذائف الهاون، ولكن اسرائيل تحمل حركة حماس التي تسيطر على القطاع دائما مسؤولية اطلاق قذائف او صواريخ عليها من قطاع غزة.

وتحافظ اسرائيل وحركة حماس على وقف هش لاطلاق النار منذ الحرب المدمرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة بين تموز/يوليو واب/اغسطس 2014 والتي استمرت خمسين يوما وكانت الاطول والاكثر دموية بين الحروب الثلاث على القطاع.

وتعرض اتفاق وقف اطلاق النار تكرارا لانتهاكات اثر اطلاق صواريخ من قطاع غزة على اسرائيل غالبا ما تنسب الى فصائل فلسطينية مسلحة.

وتنفذ اسرائيل غارات جوية على قطاع غزة في معظم الاحيان ردا على اطلاق الصواريخ.

وتبنت مجموعات سلفية متشددة مرارا تنفيذ هجمات صاروخية على اسرائيل انطلاقا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

ويأتي القصف بينما أرجأت حركتا حماس وفتح موعد إتمام تسلم السلطة الفلسطينية مسؤولية إدارة قطاع غزة لعشرة ايام، ما يزيد الشكوك حول فرص نجاحهما بإنهاء عقد من الانقسام بينهما.

وأعلنت الحركتان ليل الاربعاء تأجيل نقل السلطة بعد خلافات أدت لحرف مسار خطة استعادة السلطة الفلسطينية كامل الحكم في القطاع الذي كان مقررا الجمعة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن