تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافة

فيلم "المتطفلة" يحصد الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي

ciff.org.eg

فاز الفيلم الإيطالي "لينتروزا" (المتطفلة) للمخرج ليوناردو دي كوستانزو بجائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي الذي كرّم عددا من الممثلين العالميين والعرب، بحسب ما أعلنت لجنة التحكيم مساء الخميس.

إعلان

وقال رئيس لجنة المسابقة الدولية للافلام الروائية الطويلة الممثل المصري حسين فهمي إن الفيلم الذي أخرجه الإيطالي ليوناردو دي كوستانزا وهو إنتاج مشترك إيطالي فرنسي سويسري ويصوّر حياة عائلة رجل عصابات، فاز بجائزة الدورة التاسعة والثلاثين من المهرجان.

وكرّم المهرجان الممثلين نيكولاس كيدج وهيلاري سوانك وأدريان برودي، وتضمّنت كلماتهم تضامنا مع الشعب المصري ولا سيما بعد الاعتداء الذي ضرب سيناء قبل أيام وأسفر عن مقتل 305 أشخاص.

وكان المهرجان كرّم في حفل الافتتاح الممثلين المصريين سمير غانم وماجد الكدواني والتونسية هند صبري.

ونال جائزة الهرم الفضي فيلم "قتل المسيح" (كيلينغ جيزس) للورا مورا وهو من إنتاج كولومبي أرجنتيني مشترك يروي قصة ابنة أستاذ جامعي تسعى للانتقام ممن قتلوه لمواقفه السياسية. وفاز الفيلم أيضا بجائزة النقاد.

وحصل التونسي رؤوف بن عمر على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "تونس بالليل" لإلياس بكار، وهو الفيلم العربي الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وفازت اللبنانية ديامان أبو عبود بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم البلجيكي "في سوريا" لفيلب فان ليو.

وفي مسابقة آفاق السينما العربية فاز الفيلم اللبناني "نصر" لبديع مسعد وأنطوان واكد بجائزة صلاح أبو سيف.

وفاز الفيلم الفلسطيني "اصطياد اشباح" لرائد انضوني بالجائزة التي تحمل اسم المؤلف المسرحي المصري الراحل سعد الدين وهبة.

وعرض في أيام المهرجان الذي افتتح في 21 تشرين الثاني/نوفمبر 175 فيلما من 53 دولة، وطبعه هذا العام غياب السينما المصرية من مسابقته الرسمية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن