تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

اليمن: حرب شوارع وتبادل للقصف بالأسلحة الثقيلة بين الحوثيين وقوات الرئيس السابق

المقاتلين الحوثيين وهم يركبون سيارة قبل التوجه إلى خط المواجهة في صنعاء/رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

دخلت المواجهات المسلحة بين حليفي الحرب في صنعاء، جماعة الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اليوم السبت مرحلة اللاعودة، مع انزلاق الوضع إلى حرب شوارع استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين.

إعلان

وتمكنت القوات الموالية للرئيس السابق، من تأمين إحياء متفرقة ضمن المربع الأمني الذي تقع فيه منازل ومقرات لعائلة صالح وحزب المؤتمر الشعبي في حي حدة الراقي جنوبي العاصمة.

وقال مصدر في حزب الرئيس السابق، وشهود، إن وحدات من القوات الخاصة فرضت طوقا واسعا على مناطق نفوذ عائلة صالح وصدت غارات للحوثيين الذين استخدموا المدفعية الثقيلة في استهداف منزل حصين لنجل شقيق الرئيس السابق وقائد حرسه الخاص، العميد طارق صالح في هجوم هو الثالث من نوعه منذ الأربعاء الماضي عندما اندلعت شرارة المواجهات الدامية بين الحليفين اللدودين.

وشاهد سكان سحب دخان كثيف فوق الحي السياسي وجامع الصالح في محيط الدار الرئاسي، كما أمكن سماع تبادل كثيف لاطلاق النار وقذائف المدفعية التي هزت الضاحية الجنوبية من العاصمة.

ويضع الحوثيون، العميد طارق صالح في صدارة اهدافهم، اذ سيمثل ذلك من وجهة نظرهم، تجريد معسكر الرئيس السابق من فاعلية قواته الخاصة وأسلحتها النوعية التي احتفظ بها منذ أجبرته انتفاضة شعبية قبل سبع سنوات على ترك السلطة التي تشبث بها طيلة ثلاثة عقود.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.