الشرق الأوسط

نتانياهو يمتنع عن ذكر قرار ترامب حول القدس

ئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو
ئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رويترز
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

امتنع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في خطاب ألقاه في مؤتمر في القدس الأربعاء 06 كانون الأول ديسمبر 2017 عن ذكر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المزمع إعلانه حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء اجراءات نقل سفارة بلاده إليها.

إعلان

ولم يتطرق إلى خطة ترامب التي أثارت غضبا فلسطينيا واستياء عالميا، بل ركز في مؤتمر الدبلوماسية الذي تنظمه صحيفة "جيروسالم بوست" على أمن إسرائيل والروابط الاقتصادية التي تجمعها بدول العالم.

يثير قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل سفارة بلاده اليها، قلقا دوليا وغضبا فلسطينيا تجاه خطوة تشكل خروجا عن السياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم كشف اسمه الثلاثاء "في السادس من كانون الأول/ديسمبر 2017، سيعترف الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف أن ترامب سيعطي من جهة ثانية أوامره للبدء بعملية نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، مضيفا أن الرئيس الأمريكي لن يحدد جدولا زمنيا لعملية نقل السفارة التي ستتطلب "سنوات" نظرا إلى الحاجة لإيجاد موقع لها وتشييد بناء جديد لها وتمويله.

وتابع أن الرئيس من خلال نقل السفارة يُنفّذ "وعدًا أساسيًا في حملته (الانتخابية)، وهو وعد كان قطعه العديد من المرشّحين للرئاسة" في الولايات المتحدة.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن