تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

البابا فرنسيس : "تجنبوا الحوار مع الشيطان"

 البابا فرنسيس
البابا فرنسيس رويترز - أرشيف/
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / وكالات
2 دقائق

دعا البابا فرنسيس إلى تجنب "الحوار مع الشيطان"، معتبرا أنه "شخص" ذكي جدا ولديه الكثير من الفرص لجعل الآخرين ينجروا خلفه. قال الحبر الأعظم في مقابلة متلفزة سيتم بثها الأربعاء 13 كانون الأول /ديسمبر 2017 وتم عرض مقاطع منها، أن الشيطان يجسّد "الشرّ وليس ضباب ميلانو!" مضيفا "أنه ليس شيئا ينتشر، هو شخص".

إعلان

تابع "أريد أن أقول أمرا أنا مقتنع به: مع الشيطان، لا يمكن الحوار.إذا بدأت بالحوار مع الشيطان تضيع، هو أذكى منّا فيهزمك، ويغير عقلك فتضيع. كلا، اذهب!".
وأشار البابا فرنسيس إلى أنه (الشيطان) "يتظاهر دائما وكأنه صاحب تربية. معنا نحن الكهنة والأساقفة، يظهر صاحب تربية، يدخل على هذه الصورة وبعدها تنتهي الأمور بشكل سيء اذا لم تستدرك الموضوع في الوقت المناسب".
وسيبث التلفزيون الكاثوليكي "تي في 2000" مساء الأربعاء المقابلة القصيرة مع البابا التي تأتي في سلسلة أسبوعية مقسمة إلى تسعة أقسام.
 يثير البابا اليسوعي كثيرا موضوع الوجود المؤذي ل"الشيطان" و"ابليس" في العالم وضرورة مكافحة هذا الشرّ الملموس جدا عبر وسائل مختلفة.
في قداس إلهي في ذكرى الكاهن الفرنسي جاك هامل الذي قُتل على أيدي جهاديين في كنيسته عام 2016 في فرنسا، أعتبر البابا فرنسيس أن القتل باسم الرب هو فعل "شيطاني". فقد لفظ الكاهن البالغ 85 عاما كلماته الأخيرة متوجها الى المهاجمين قائلا "أيها الشيطان، إرحل".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.