تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

غارة إسرائيلية على موقع لحماس في غزة رداً على إطلاق صاروخين على جنوب إسرائيل

غارة اسرائيلية في غزة
غارة اسرائيلية في غزة (رويترز/أرشيف)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

استهدفت غارة جوية إسرائيلية فجر الإثنين 18 كانون الأول ديسمبر 2017 موقعا لحركة حماس في غزة بعيد إطلاق صاروخين من القطاع على جنوب إسرائيل، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي ومصادر أمنية فلسطينية.

إعلان

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "ردا على الصاروخين اللذين أطلقا على جنوب إسرائيل، استهدفت مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي مجمعا تدريبيا لحماس في شمال قطاع غزة".

وأوضح الجيش أنه "تم تدمير ثلاث مبان وبنى تحتية أخرى في المجمع".

وأعلن مصدر أمني فلسطيني في قطاع غزة لوكالة فرانس برس أن "طيران الاحتلال استهدف ثلاثة مواقع للمقاومة شمال غزة"، مؤكدا أنه لم تقع أي إصابات.

وقال المصدر إن المواقع الثلاثة تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة.

وأسفر القصف عن اضرار بدون إصابات وفق للمصدر نفسه.

واعتبر المتحدث باسم حماس حازم قاسم أن "القصف الإسرائيلي هو استمرار للجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين".

وأكد في بيان وصلت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس أن "الشعب الفلسطيني سيواصل انتفاضته وغضبه للمدينة المقدسة حتى تحقق الانتفاضة اهدافها بإفشال قرار (الرئيس الامريكي دونالد) ترامب" الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان أطلق صاروخان من قطاع غزة على جنوب إسرائيل ليل الأحد الإثنين أصاب أحدهما منزلا في بلدة حدودية، فيما سقط الثاني في القطاع بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وأنهت هذه الهجمات ثلاثة أيام من الهدوء بعد سلسلة هجمات صاروخية فلسطينية ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ومنذ إعلان ترامب المثير للجدل، أطلق فلسطينيون في القطاع صواريخ وقذائف هاون على إسرائيل.

وأعقب قرار ترامب تظاهرات في الأراضي الفلسطينية قتل خلالها ستة فلسطينيين في غزة، أربعة منهم في اشتباكات حدودية مع القوات الإسرائيلية. كما قتل مقاتلان من حركة حماس في غارة إسرائيلية ردا على إطلاق صاروخ.

وغالبا ما تقوم مجموعات اسلامية صغيرة بإطلاق الصواريخ لكن إسرائيل تحمّل حركة حماس التي تسيطر على القطاع مسؤولية أي هجمات انطلاقا من غزة.

وورد في بيان الجيش أن "الجيش الإسرائيلي يحمل منظمة حماس الإرهابية مسؤولية هذا العمل العدواني انطلاقا من قطاع غزة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.