تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

طرح سيارة "مرسيدس" قادها هتلر في مزاد في الولايات المتحدة

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تطرح سيارة "مرسيدس" فارهة كان يستخدمها الزعيم النازي أدولف هتلر في تنقلاته في المانيا للبيع في مزاد يقام في 17 كانون الثاني/يناير 2018 في ولاية اريزونا الأميركية، على ما أعلنت دار مزادات "وورلدوايد اوكشنرز".

إعلان

هذه السيارة التي تصل سرعتها الى 160 كيلومترا في الساعة وهي من طراز "مرسيدس بنز 770 ك غروسر" معروفة أكثر باسم "سوبر مرسيدس"، كانت أداة قوية للدعاية السياسية للرايخ الثالث. وقد استخدمها هتلر خصوصا خلال مسيرة للاحتفال بالنصر في برلين بعد استسلام فرنسا العام 1940، وخلال زيارة الى الديكتاتور الايطالي بينيتو موسوليني. وهذه واحدة من أربعة نماذج فقط من هذا الطراز وهي صنعت في العام 1939.

وفي وقت كانت قوات الحلفاء تتقدم في اوروبا خلال نهاية النزاع، صودرت السيارة في فرنسا على يد القوات الاميركية التي كانت تجهل مصدرها فضمتها الى مجموعة السيارات التابعة للشرطة العسكرية.

وبعد الحرب، اقتنى أحد الشراة هذه السيارة لفترة وجيزة في بلجيكا قبل أن تنتقل ملكيتها الى جمعية لقدامى المحاربين في ولاية فرجينيا الاميركية للعودة مجددا الى اوروبا اعتبارا من 2002.

ولم توضح دار "وورلدوايد اوكشنرز" هوية المالك الحالي للسيارة التي ستطرح في مزاد في 17 كانون الثاني/يناير 2018 في مدينة سكوتسدايل في اريزونا، وسيصب 10 % من ريع هذا الحدث لتمويل حملات تربوية بشأن النازية والمحرقة اليهودية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.