فلسطين

أثناء التحقيق: ضابط إسرائيلي "يتحرش" بعهد التميمي

  / عهد التميمي
/ عهد التميمي فيسبوك

"وجهك ملاك وعيونك زرقاء وشعرك أشقر" هذا الكلام مدح به ضابط أمن إسرائيلي الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي أثناء التحقيق معها، بحسب ما أعلنته محاميتها غابي لسكي.

إعلان

هذا ما دفع لسكي برفع شكوى إلى المستشار القضائي لدى الحكومة الإسرائيلية بعد تعرّض موكلتها إلى التحرش، لأنه بحسب لسكي هذا الكلام يرقى إلى مستوى "تحرش جنسي" ويسبب عدم الارتياح لموكلتها أثناء التحقيق.

وأوضحت لسكي، بحسب صحيفة "إسرائيل اليوم"، في عددها ليوم الثلاثاء 03 نيسان أفريل 2018، أن شرطيا وشخصا آخر قدّم نفسه على أنه ضابط في جهاز أمن، حققا مع التميمي، حيث قام الضابط بالتحرش بها وهدّدها.

كما أكدت غابي لسكي أن الضابط هدد "عهد" باعتقال أقاربها إذا استمرت في الصمت.

من جانبه أكّد والد عهد "باسم التميمي" محاولة الضابط استدراج ابنته بأي طريقة بعد أن رفضت الحديث معه خلال التحقيق، وأضاف أن الضابط خاطب عهد قائلا: "أنت فتاة جميلة، وشعرك أشقر، ويجب أن تكوني على البحر وليس في الاعتقال"، مشيرا إلى أن هذا الأمر يندرج تحت مسمى "التحرش اللفظي".

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي اعتقل عهد التميمي في ديسمبر 2017، بعد أن حاولت طرد جنود الجيش من بلدتها، وفي 21 آذار مارس 2018، قضت محكمة عسكرية بسجن عهد التميمي 8 أشهر بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته"، كما تضمن قرار المحكمة حبسها 8 أشهر أخرى "مع وقف التنفيذ"، (تطبّق في حال ارتكبت أي مخالفة مدرجة بالحكم (لم يعلن عنها) خلال السنوات الثلاث المقبلة)، إضافة إلى غرامة قدرها 1500 دولار.

كما تمّ سجن والدتها ناريمان التميمي لمدة 8 أشهر ودفع غرامة مالية قدّرت بحوالي 1700 دولار، بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته".

6500 هو عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون "الإسرائيلية"، من بينهم 350 طفلاً، وفق إحصاءات فلسطينية رسمية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن