أخبار تونس

رفع الحصانة على ناجم الغرسلي وزير الداخلية التونسي الأسبق

ناجم الغرسلي ( فيس بوك)

قرر المجلس الأعلى للقضاء في تونس، مساء الثلاثاء 2 يناير 2018، رفع الحصانة عن ناجم الغرسلي وزير الداخلية الأسبق بناء على طلب من القضاء العسكري بعد التحقيق معه في قضية تتعلق بالاعتداء على امن الدولة الخارجي المتهم فيها رجل الأعمال شفيق جراية.

إعلان

وكان القضاء العسكري قد استدعى الغرسلي للتحقيق على خلفية معلومات ادلى بها شفيق جراية الموقوف بشبهة التآمر على امن الدولة.

واعتقلت السلطات التونسية بموجب قانون الطوارئ مجموعة من رجال الأعمال في إطار حملة لمقاومة الفساد من بينهم جراية الذي تربطه علاقات بمجموعات ليبية.

غير أن هذه الحملة ضد الفساد تواجه انتقادات من قبل سياسيين وفاعلين في المجتمع المدني حيث يعتبرون أن دوافع سياسية كانت وراء اعتقال شفيق جراية بينما يرى آخرون أن الخطوة التي اتخذتها حكومة رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد إيجابية في إطار القضاء على الفساد الذي استشرى في البلاد بعد الإطاحة بنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، حسب تقارير لمنظمات محلية ودولية.

وستنظر المحكمة في قضية رجل الأعمال شفيق جراية يوم 28 فبراير المقبل ومن المنتظر استدعاء الغرسلي مرة أخرى للتحقيق معه في هذه القضية.

ولا يستبعد أن يصدر القضاء العسكري بطاقة إيداع بالسجن في حق الغرسلي بعد أن رفع عنه المجلس الأعلى للقضاء الحصانة القضائية.

واشتغل الغرسلي بالقضاء لأكثر من عشرين سنة قبل أن يتم تعيينه وزيرا للداخلية في حكومة الحبيب الصيد عام 2015.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن