الشرق الأوسط

أردوغان يعلن "انطلاق الهجوم البري عملياً" في سوريا

رويترز

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت ان انقرة "بدأت عمليا" هجوما لطرد المقاتلين الاكراد من بلدة عفرين السورية.

إعلان

وقال اردوغان فى خطاب متلفز فى مدينة كوتاهية ان "عملية عفرين بدأت عمليا على الارض (...) ومنبج ستكون التالية" في اشارة الى بلدة سورية اخرى يسيطر عليها الاكراد.

وأفاد الجيش التركي في بيان ان العملية بدأت الساعة 14,00 ت غ ضد وحدات حماية الشعب والجهاديين مضيفا ان العملية ستنفذ في إطار "احترام وحدة أراضي سوريا" وانطلاقا من حقوق تركيا تماشيا مع القانون الدولي.

وبالفعل فقد قصفت مقاتلات تركية مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء التركي فيما دخل مقاتلون في المعارضة السورية موالون لانقرة منطقة عفرين السورية التي يسيطر عليها الاكراد، وفق ما افادت وكالة انباء الاناضول الحكومية.

وصرّح بن علي يلديريم في خطاب متلفز "بدأت قواتنا المسلحة حملة جوية للقضاء على عناصر" وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة منظمة ارهابية رغم انها تحظى بدعم الولايات المتحدة في التصدي لتنظيم الدولة الاسلامية.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس في الجهة التركية من الحدود أن مقاتلتين نفذتا ضربات جوية داخل الأراضي السورية.

وكان الجيش التركي قصف الجمعة والسبت مواقع للمقاتلين الاكراد وحشد مئات من جنوده وعشرات من الاليات المصفحة على طول الحدود.

وتتهم انقرة وحدات حماية الشعب الكردية بانها الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا في جنوب شرق تركيا منذ اكثر من ثلاثين عاما وتصنفه انقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة ارهابية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن