الدوري الإنكليزي لكرة القدم

صفقة بين مانشستر يونايتد وأرسنال، وسانشيز اللاعب الأعلى راتبا في الدوري الإنكليزي

التشيلي اليكسيس سانشيز والأرميني هنريك مخيتاريان (أ ف ب)

أعلن ناديا مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيان عن توصلهما لاتفاق بشأن حصول الأول على خدمات المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز، مقابل التخلي لغريمه اللندني عن لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان.

إعلان

وعمل الفريقان طيلة الأسبوع الماضي من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن هذه الصفقة. وذكرت التقارير أن اللاعبين خضعا الأحد للفحص الطبي الروتيني، على أن تكتمل الصفقتان رسميا يوم الاثنين 22 يناير 2018 لأن اللاعبين سانشيز ومخيتاريان من خارج الاتحاد الأوروبي ويجب أن تتم المصادقة على تصريحي العمل من قبل فريقيهما الجديدين.

وكان مدربا أرسنال، الفرنسي ارسين فينغر، ومانستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو أعلنا انهما يتوقعان أن يتم الاتفاق بين الغريمين التقليديين.

وقال فينغر إن سانشيز كان غائبا عن صفوف أرسنال في مباراته أمام كريستال بالاس يوم السبت لأنه قريب من الانضمام إلى مانشستر يونايتد، فيما قال مورينيو بعد الفوز على بيرنلي: "أتوقع انضمامه قريبا أو عدم انضمامه"، مضيفا: "اعتقد انه قريب جدا، قريب جدا، قريب جدا إذا لم يحدث شيء ما".

وفي حديث نقله موقع يونايتد يوم الأحد، قال سانشيز الذي دافع عن ألوان أرسنال منذ 2014 بعد انتقال اليه من برشلونة الإسباني، "أن سعيد للغاية بانضمامي لأكبر ناد في العالم. أمضيت وقتا رائعا خلال ثلاثة أعوام ونصف مع أرسنال، وأحمل معي ذكريات إيجابية جدا من هذا النادي الرائع وجماهيره".

أما مورينيو فقال عن التشيلي البالغ 29 عاما "اليكسيس هو أحد أفضل المهاجمين في العالم وسيكمل مجموعتنا الرائعة من المهاجمين الشبان. سيجلب معه طموحه، اندفاعه وشخصيته، وهي الصفات التي تجعل (من المرء) لاعبا في مانشستر يونايتد. لاعب يجعل الفريق أقوى والجمهور فخورا بالبعد والمكانة اللذين يتمتع بهما ناديهم".

ومن المتوقع أن يصبح سانشيز اللاعب الأعلى راتبا في الدوري الممتاز، إذ تحدثت وسائل الإعلام البريطانية عن أن راتبه الأسبوعي سيكون 500 ألف جنيه إسترليني (695 ألف دولار، 567 ألف يورو) قبل اقتطاع الضرائب.

وفي المقلب الآخر، تحدث فينغر عن مخيتاريان الذي أصبح مهمشا تحت إشراف مورينيو بعدما عجز عن تقديم المستوى الذي كان عليه مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، قائلا "هنريك لاعبا متكاملا جدا. يخلق الفرص، يدافع جيدا... بإمكاني القول إنه لاعب يتمتع بكل الصفات".

وبدوره، أعرب اللاعب الأرميني، البالغ 29 عاما والذي انتقل إلى يونايتد عام 2016 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، عن سعادته بالانضمام إلى أرسنال، مضيفا "إنه حلم يتحول إلى حقيقة لأني لطالما حلمت باللعب مع أرسنال. وبما أني أصبحت هنا الآن، فسأقدم كل ما لدي لهذا الفريق من أجل صناعة التاريخ".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن