الدوري الفرنسي لكرة القدم

ليون يلحق هزيمة ثانية بسان جرمان ونبيل فقير يتألق

فيراني من سان جرمان يحاول اختطاف الكرة من مهاجم ليون نيبل فقير (أ ف ب 21-01-2018)

تلقى باريس سان جرمان المتصدر لبطولة فرنسا خسارته الثانية لهذا الموسم عندما سقط في الوقت بدل الضائع أمام مضيفه ليون 1-2 يوم الأحد 21 يناير 2018 في ختام المرحلة 22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

إعلان

وعلى ملعب بارك أولمبيك، حقق ليون فوزا مهما للغاية بهدف قاتل استعاد به المركز الثاني برصيد 48 نقطة، والحق الخسارة الثانية بفريق العاصمة الذي توقف رصيده عند 56 نقطة، بعد الخسارة الأولى أمام مضيفه الصاعد من الدرجة الثانية ستراسبورغ 1-2 في الثاني ديسمبر 2017.

وتقدم ليون سريعا إثر حصول مهاجمه نبيل فقير على ركلة حرة من خطأ ارتكبه ضده ادريان رابيو نفذها بنفسه ووضع الكرة في أسفل الزاوية اليسرى (2) مسجلا أسرع هدف في مرمى فريق العاصمة منذ عام 2007.

وهذا الهدف هو الـ 16 لفقير في البطولة، فتساوى في المركز الثاني مع مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكو.

وأبى سان جرمان أن يغادر الشوط الأول متخلفا، وأدرك التعادل في الوقت بدل الضائع إثر عرضية من البرازيلي داني الفيش إلى لايفين كورزاوا الذي تابعها بيسراه في اعلى الزاوية اليسرى (45+3).

وفي الشوط الثاني، نقصت صفوف سان جرمان بطرد الفيش، أحد ركائز الدفاع المميزين، بعد نيله بطاقة حمراء مباشرة لارتكابه خطأ عنيفا ضد تانغوي ندومبيلي (57) وأيضا سلوكه الفض مع حكم المباراة فاستثمر ليون النقص العددي، وسجل هدفا ثانيا بواسطة البديل الهولندي ممفيس ديباي الذي تلقى كرة من نبيل فقير أنهاها في سقف الزاوية اليمنى (90+4).

وخاض فريق العاصمة الفرنسية المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار المصاب في فخذه، قبل أن يخسر جهود مهاجمه الآخر كيليان مبابي في مطلع المباراة بسبب ارتطام عنيف بحارس ليون البرتغالي انطوني لوبيس.

بعد هذه الخسارة لفريق العاصمة الفرنسية يتساءل المراقبون عن قدرة باريس سان جرمان في تخطي الفرق القوية مثل ليون ومارسيليا وموناكو ونيس في الدوري الفرنسي.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن