الشرق الأوسط

السيسي نحو ولاية ثانية وخالد علي يعزف عن الترشح في مصر

المحامي المصري خالد علي ( أ ف ب)
إعداد : مونت كارلو الدولية

اعلن المحامي المصري خالد علي يوم الأربعاء 24 كانون الثاني – يناير إحجامه عن الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر والمقررة في 26 أذار/مارس 2018 .

إعلان

قال علي المعروف بنشاطه في مجال الحقوق الإنسانية «اليوم اعلن قراري بعدم خوض هذا السباق". وقد عزى قراره إلى اعتقال بعض مساعديه في الحملة إضافة إلى ضيق الفترة الزمنية التي تفصل عن موعد الانتخابات.

تحدث خالد علي في مؤتمر صحافي عن الظروف والأجواء التي تحيط بالانتخابات المقبلة، فقال إن ترشحه قوبل "برد فعل عصبي وغير مسؤول تمثل في القبض على عدد كبير من شباب الحملة المسؤولين عن الحملة في المحافظات"، مضيفا انه "تمت إحالة بعضهم على محاكمات عاجلة".

أضاف المحامي علي الذي كان ترشح لانتخابات العام 2012 إن "إعلان جدول زمني مجحف في غفلة من الزمن يلزم الجميع بالبدء بجمع التوكيلات اللازمة للترشح بعد ساعات من إعلان الهيئة العليا للانتخابات قراراتها".

انسحاب علي تلى بساعات قليلة تقديم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسميا أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

خرج من المنافسة المرشحون الذين كان يمكن أن يشكلوا منافسين جديين في المعركة الانتخابية خصوصا رئيس الأركان الأسبق سامي عنان ورئيس الوزراء الأسبق احمد شفيق. بذلك يكون الرئيس المصري قد ضمن تقريبا فوزه في الانتخابات المقررة من 26 إلى 28 آذار/مارس المقبل.

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن