تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

مصرع إمرأتين وفقدان العديد من المهاجرين في حادثة جديدة في المتوسط

مهاجرين غير شرعيين في المتوسط 27-01-2018
مهاجرين غير شرعيين في المتوسط 27-01-2018 فيسبوك

أعلنت منظمتان غير حكوميتين السبت 27 يناير 2018 أن إمرأتين لقيتا حتفهما بينما فقد عدد آخر من الأشخاص و"يرجح أنهم غرقوا"، مؤكدتين أنهما تمكنتا من انقاذ 83 مهاجرا خلال عملية إنقاذ في المتوسط.

إعلان

قالت منظمة "أس أو أس المتوسط" الخيرية على تويتر "إنه يوم مأساوي في المتوسط. تحركت سفينة الاكواريوس (التابعة للمنظمة) في مهمة انقاذ لقارب مطاطي فرغ من الهواء".

أضاف المصدر نفسه ان "المهاجرين كانوا في المياه. تم انقاذ 83 شخصا وهم بأمان على متن السفينة، ولم نتمكن من انعاش امرأتين تركتا طفلين يتيمين".

أوضحت منظمة "أطباء بلا حدود" التي ساعدت أيضا في عمليات الانقاذ على متن السفينة "اكواريوس" أن "العديد من الأشخاص فقدوا ويرجح أنهم غرقوا بينهم أطفال".

وذكرت "اس او اس المتوسط" أن الفريق الطبي لمنظمة أطباء بلا حدود أسعف ستة اطفال هم ثلاثة رضع وطفل يبلغ من العمر اربع سنوات واثنان آخران في السابعة من العمر". واضافت ان "جهوده لم تكن مجدية لانقاذ امرأتين توفيتا".

ووضعت المنظمة صورا السبت  27 يناير 2018 على حسابها على تويتر لمهاجرين سقطوا في المياه ويستغيثون.

وقال كاميروني لأحد رجال الانقاذ على متن السفية "اكواريوس" أن "الهواء بدأ يفرغ من الزورق. كنت على الزورق وأحدهم جرني واسقطني في المياه".

أكد خفر السواحل الايطالي مصرع السيدتين وأوضح أنه تم انقاذ 800 شخص في وسط المتوسط السبت في خمس عمليات متفرقة.

وفي واحدة من عمليات الانقاذ احتاج الأمر لنقل طفل في السابعة بمروحية الى مستشفى صفاقس في تونس، كما قال خفر السواحل في بيان.

وذكرت السلطات الايطالية انه منذ بدء العام 2018 تمكن حوالى 2730 مهاجرا من الوصول الى سواحل ايطاليا انطلاقا من ليبيا.

وانخفض عدد المهاجرين بشكل كبير منذ ان ابرمت ايطاليا الصيف الماضي اتفاقا مع ليبيا دعمته بروكسل لمنع المهاجرين من الانطلاق من الموانىء الليبية نحو اوروبا.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.