تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

19 قتيلًا و146 مصابًا في المواجهات بين الحكومة اليمنية والانفصاليين

 مواجهات في عدن
مواجهات في عدن فيسبوك
نص : نشوان العثماني
1 دقائق

قتل ما لا يقل عن 18 شخصًا وجرح حوالى 128 من العسكريين والمدنيين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن, بحسب ما أكده مصدر خاص في وزارة الصحة اليمنية لإذاعة مونت كارلو الدولية.

إعلان

الاشتباكات التي شهدتها المدينة الساحلية بين ألوية الحماية الرئاسية التابعة للحكومة المعترف بها دوليًا وقوات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا ، كانت قد امتدت إلى مشارف محافظة لحج الجنوبية المتاخمة لعدن, وهو مما أدى إلى سقوط قتيل و18 مصابًا، بينهم ثلاثة مدنيين، نقلوا إلى مستشفى بن خلدون في مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة،ليرفع الحصيلة النهائية للأحداث حتى الآن إلى 19 قتيلًا و146 مصابًا.

تجددت صباح اليوم الاثنين،29 يناير/كانون الثاني 2018، اشتباكات عنيفة بين الطرفين في منطقة العريش بمديرية خور مكسر، جوار مطار عدن الدولي الذي اضطرته المستجدات الأمنية إلى إيقاف رحلاته الجوية.

اندلعت هذه الأحداث عندما رفضت وزارة الداخلية إقامة تظاهرة احتجاجية مطالبة بإقالة حكومة أحمد بن دغر، دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال بعد أسبوع من تأزم سياسي ما لبث أن انفجر عسكريًا.

لم تتغير أي من أماكن السيطرة لكلا الطرفين, فيما استمرت ألوية الحماية الرئاسية بتأمين مقر الحكومة في قصر معاشيق الرئاسي الواقع في مديرية كريتر، جنوبي المدينة المطلة على البحر العربي.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.