تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإفريقية

حسن عبد الله برقو: إقامة بطولة "الشان" في بلد عربي ساعد صقور الجديان على عدة مستويات

حسن عبد الله برقو مع صدام صديق مونت مونت كارلو الدولية إلى المغرب

التقى موفد مونت كارلو الدولية إلى المغرب صدام صديق بحسن برقو عضو إدارة اتحاد كرة القدم السوداني ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية حيث تحدث عن مشاركة السودان للمرة الثانية في نهائيات بطولة "الشان" بعد النسخة التي استضافتها السودان.

إعلان

اعتبر حسن برقو أنه من المفيد وعلى عدة أوجه مشاركة السودان في بطولة "الشان" للمرة الثانية في بلد عربي، فذلك سهل علينا عدة أمور منها اللغة وحتى الطعام والأجواء العامة.

يقول حسن برقو إنه كاتحاد كرة قدم جديد (تم انتخاب اتحاد كرة قدم سوداني في ال30 من أكتوبر 2017 بقيادة البروفيسور كمال شداد الخبير الرياضي الدولي) يواجه مجموعة من الصعوبات وهو يحاول تجاوزها، وهذه التجربة بالحضور في بطولة كبيرة كهذه تجربة مفيدة .

عن مشاركة صقور الجديان في البطولة وإن اقتصرت على عزف النشيد الوطني وتواجد اسم السودان في ذلك إضافة منتظرة وجيدة ولكن الطموح موجود بما أن المشاركين من اللاعبين ممن ينشطون في الدوريات في القارة السمراء.

مشاركة السودان في تصفيات في هذه البطولة كانت عبر مجموعة من لاعبي الصف الثاني، ولكن بعد التأهل تمت الاستعانة بعناصر الخبرة من المنتخب الأول للتدعيم.

يقول حسن برقو إن هنالك برنامج وخطة للمنتخبات الأربعة التي تمثل السودان في كرة القدم بداية بالمنتخب الأول والأولمبي والشباب والناشئين بالإضافة إلى مشروع جديد يتمثل في منتخب نسائي سيتم تنفيذه في القريب العاجل.

حديث حسن برقو بالصوت:

حسن عبد الله برقو عضو إدارة اتحاد كرة القدم السوداني ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن