أخبار العالم

الروبوت إيريكا ستقدم نشرة الأخبار الرسمية في تلفزيون اليابان

يوتيوب
إعداد : مونت كارلو الدولية

أعلن العالم الياباني المتخصص بالمعلوماتية والذكاء الصناعي هيروشي إيشيغورو أن الروبوت "إيريكا" الذي ابتكره سيبدأ بتقديم نشرات الأخبار الرسمية في التلفزيون الوطني ابتداءً من شهر نيسان/أبريل المقبل في خطوة جديدة تزيد من حضور الآلات الذكية وتسرّع النقاش الجاري حول مستقبل البشر أو نهاية الجنس البشري.

إعلان

تبدو الفكرة مخيفة بعض الشيء وذلك بالتوازي مع تعزيز الجانب "الإنساني" لدى الروبوتات، وإريكا، التي من المفترض أن تكون في الـ23 من عمرها، هي النموذج الأكثر إثارة. وجهها، تعبيراتها، شعرها... الخ كل شيء يبدو طبيعياً للغاية، وبفضل ذكائها الاصطناعي الملحوظ فهي قادرة على محاكاة السلوك البشري والتحدث دون عقبات مع البشر. واليوم ستصبح قادرة أيضاً على تقديم الأخبار للشعب الياباني.

وبحسب "وول ستريت جورنال"، فإن التطويرات التي يختبرها إيشيغورو حالياً على إريكا تطمح إلى جعلها قادرة على إبداء التعاطف وإظهار الرغبات الإنسانية. ويبقى هذا الأمر (بالإضافة إلى ممارسة الجنس) هو ما يميز البشر عن الروبوتات على المستوى النفسي والشعوري.

لا تعتقدون ذلك؟

حسبنا أن نتتبع أخبار "صوفيا"، السيدة-الروبوت التي أثارت ضجة كبرى بعد حصولها على الجنسية السعودية مؤخراً والتي صنعها دافيد هانسون. فقد "أعلنت" صوفيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 أنها ترغب في تكوين أسرة!

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن