تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

وفاة فلسطيني بعد اعتقاله من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

مواجهات الفلسطينيين مع الجيش الإسرائيلي
مواجهات الفلسطينيين مع الجيش الإسرائيلي رويترز-أرشيف

توفي فلسطيني الخميس 22 شباط/فبراير 2018 بعد أن اعتقله جنود إسرائيليون خلال مواجهات في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

إعلان

وتبدو ظروف وفاة ياسين السراديح (33 عاما) غير واضحة، بينما أعلن الجيش الاسرائيلي أنه توفي بعد اعتقاله دون المزيد من التفاصيل.

وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس "اندلعت اعمال شغب، وهاجم رجل مسلح القوات (الاسرائيلية) وحاول مصادرة اسلحتهم. واصيب خلال اعتقاله وحصل على رعاية طبية. وتم الاعلان عن وفاته في وقت لاحق".

ومن جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني أن السراديح تعرض للضرب بالإضافة إلى تأثره بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود الاسرائيليون.

وأظهر فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي السراديح وهو يركض باتجاه الجنود حاملا جسما ثقيلا قبل إطلاق النار عليه، وضربه واحتجازه.

ومنذ اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المثير للجدل في 6 من كانون الاول/ديسمبر الماضي بالقدس كعاصمة لاسرائيل، قتل 27 فلسطينيا واسرائيليين اثنين مع تزايد التوتر.

والقدس في صلب النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين. وقد احتلت إسرائيل الشطر الشرقي من القدس وضمته عام 1967 ثم اعلنت العام 1980 القدس برمتها "عاصمة ابدية" لها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن