أخبار العالم

ترامب: "لنسلّح المعلمين"!

  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اجتماع ضم طلابا مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية.
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اجتماع ضم طلابا مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية. رويترز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سينظر في اقتراح لتسليح معلمي المدارس في محاولة منه لمنع إطلاق النار الشامل.

إعلان

ترامب أوضح أنه سيكون "حازما جدا" في "التحرّي ومراجعة خلفيات مشتري الأسلحة وصحتهم العقلية في مسعى لجعل المدارس أكثر أمنا".  وقال "سنتخذ موقفا صارما جدا فيما يتعلق بمراجعة الخلفيات، ونحن نجري مراجعة صارمة جدا للخلفيات ونركز بقوة بالغة على الصحة العقلية".

في حين ناشد طلاّب المدرسة المنكوبة الذين جلسوا على يمين ترامب ويساره بإحدى قاعات البيت الأبيض، "إحداث تغيير".

أما سام زيف، Sam Zeif، فقد قال، وهو يبكي بعدما وصف كيف كان " يبعث برسائل لذويه أثناء إطلاق النار في فلوريدا، وكيف لا يفهم لماذا لا يزال بالإمكان الذهاب إلى متجر وشراء سلاح من أسلحة الحرب" وناشد بشدة: "أرجوكم، أرجوكم لا تسمحوا بتكرار هذا أبدا!".

آندرو بولاك، Andrew Pollack، الذي قتلت ابنته ميدو (18 عاما) في الهجوم، هو الآخر أوضح: "كان يجب أن نصلح الأمر بعد حدوث أول واقعة إطلاق نار بمنشأة تعليمية. وأنا غاضب لأنني لن أرى ابنتي مرة أخرى"!

الطالبة بمدرسة نورثوود الثانوية في سيلفر سبرينج بولاية ماريلاند، أليسون زادرافيك، أطلقت صرخة فزع تكشف واقع المدارس الأمريكية المعرضة لإطلاق النار بسبب توفر الأسلحة:” جئت إلى هنا لأنني لا أشعر بأمان في مدرستي".

فهل يعتبر مقترح الرئيس الأمريكي دعما ضمنيا للوبي السلاح الأمريكي؟ أم تغيرا جذريا في نهجه تجاه قوانين حيازة الأسلحة وهو الذي حظي بتأييد الاتحاد القومي الأمريكي للأسلحة، National Rifle Association، خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016؟

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم