تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب

المغرب: تهم ثقيلة في حقة مدير "أخبار اليوم" من بينها الاتجار في البشر والاستغلال الجنسي

 توفيق بوعشرين
توفيق بوعشرين فيسبوك
نص : جلال المخفي
1 دقائق

وجه الوكيل العام للملك في مدينة الدار البيضاء المغربية، مساء الاثنين 27 فبراير 2018، في بيان رسمي مجموعة اتهامات "ثقيلة" في حق توفيق بوعشرين مدير يومية "أخبار اليوم"، من بينها الاتجار في البشر والاستغلال والتحرش الجنسي.

إعلان

ورد في هذا البيان الذي توصلت له مونت كارلو، أنه بعد استنطاق بوعشرين "بحضور دفاعه حول الأفعال المنسوبة إليه والمضمنة بمحضر الشرطة القضائية، تقرر إصدار أمر وإحالته على غرفة الجنايات في حالة اعتقال لمحاكمته".

وستتم المحاكمة حسب البيان نفسه "من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب".

كما وجهت لمدير اليومية الذي عرف بمقالاته الافتتاحية الانتقادية، تهم أخرى تتعلق ب"التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل.

وقالت النيابة العامة إنه يشتبه في ارتكاب هذه الأفعال "في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي".

ويتم عرض مدير يومية "أخبار اليوم" على المحكمة في الثامن من مارس القادم تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأثارت هذه التهم التي وصفت ب"الثقيلة" دهشة وصدمة في الوسط الإعلامي المغربي، خاصة وأن العقوبات المتعلقة ببعضها يصل إلى ثلاثين سنة سجنا مثل تهمة "الاتجار بالبشر".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.