أخبار العالم

هاكم الحيوانات الخمسة التي انقرضت منذ عام 2000 أي منذ الأمس!

فليكر (cuatrok77)

تهدد التغييرات المناخية الحادة والعوامل البشرية الأخرى بشكل متزايد يدعو للقلق مملكة الحيوان وتدفع الانتهاكات الصارخة التي يمارسها البشر إلى انقراض سلالات حيوانية ونباتية إلى الأبد. هنا 5 أنواع حيوانية اختفت عن سطح الكوكب منذ عام 2000:

إعلان

وحيد القرن الأسود من غرب إفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة عن اختفاء هذا النوع عام 2011. وعلى الرغم من محاولات حمايته، فإن هذا النوع الذي يوجد أساساً في الكاميرون لم يثبت أمام الصيد الكثيف غير المشروع.

أ ف ب

الضفدع الذهبي

موطنه الأصلي هو كوستاريكا. وكانت سلالته بالكامل تنتشر على مساحة لا تتجاوز أربعة كيلومترات مربعة. هذا الحيوان النادر والضعيف كان ضحية الاحترار العالمي وأعلن أنه اختفى عام 2001

ويكيبيديا

خفاش جزيرة عيد الميلاد الأسترالية

أعلن الاتحاد الدولي عن انقراضه عام 2017. ويعود السبب وراء ذلك إلى وصول أنواع حيوانية مثل النمل الأصفر عن طريق الخطأ إلى موطنه حوالي عام 1930، بحسب منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

يوتيوب

دلفين الصين

أعلنت الأكاديمية الصينية للعلوم عن اختفاء هذا النوع البحري عام 2007. وكان يسكن في نهر "يانغتسى" واختفى بسبب التلوث وزيادة النقل النهري. إلا أن شائعات تدور حول ظهوره مجدداً عام 2016، لكن ذلك لا يزال غير مرجح حسب عدد كبير من العلماء.

أ ف ب

وعل جبال البيرينيه

بحسب الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، فقد اختفى هذا الحيوان عام 2000. وحاول فريق من العلماء إحياء هذا النوع عن طريق استنساخه ولكن الكائن المستنسخ مات بعد دقائق من ولادته. ووفقاً لتقرير نشر في مجلة "Conservation Biology" الأمريكية، فإن جميع الأنواع الحيوانية والنباتية تنقرض بمعدل سرعة يفوق 1000 مرة معدل الانقراض عند نشأة الإنسان على الأرض.

ويكيبيديا

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن