تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الدوري الفرنسي لكرة القدم

نيمار الجريح: الأفضلية لمونديال 2018 أم لباريس سان جيرمان؟

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
4 دقائق

أعلن والد النجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، أن ابنه سيغيب 6 أسابيع على الأقل بسبب الإصابة التي تعرض لها، ما يؤكد عدم مشاركته في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الأسبوع المقبل.

إعلان

وأوضح نيمار الأب فجر الأربعاء 28 شباط/فبراير 2018 للقناة البرازيلية لشبكة "إي إس بي إن" الرياضية "باريس سان جرمان يعرف تماما أنه لا يستطيع الاعتماد على نيمار في مبارياته المقبلة: سيمتد علاجه من ستة إلى ثمانية أسابيع، سواء أجرى عملية جراحية أم لا".

ويقطع هذا التصريح الشك باليقين لجهة غياب النجم البرازيلي عن مباراة الإياب الأوروبية التي يستضيف فيها سان جرمان ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في السادس من آذار/مارس 2018، ويسعى خلالها إلى تعويض خسارته ذهابا في مدريد بنتيجة 1-3.

وكان النادي الباريسي قد أعلن ليل الإثنين الثلاثاء أن أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، تعرض لالتواء في الكاحل وشق في مشط القدم في المباراة ضد مرسيليا (3-صفر) في الدوري الفرنسي الأحد، علما أنه خرج قبل نهايتها بأقل من ربع ساعة، على حمالة وهو يبكي من شدة الألم.

ولم يعلن النادي الباريسي فترة غياب نيمار الذي انضم إلى صفوفه في صيف العام 2017 قادما من برشلونة الإسباني، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

والثلاثاء، أشار مدرب سان جرمان الإسباني أوناي إيمري إلى أن أي قرار بإجراء عملية جراحية لنيمار لم يتخذ بعد، متحدثا عن وجود إمكانية لخوضه مباراة الإياب ضد ريال، على رغم إقراره بأن هذه الإمكانية "ضئيلة".

وقال "بالنسبة إلى نيمار، لا قرار بإجراء عملية. سنرى كيف ستسير الأمور في الأيام المقبلة"، مضيفا أن اللاعب "هو أول من يريد خوض كل المباريات، وتركيزه منصب على ريال مدريد". وتابع "أعتقد بوجود فرصة ضئيلة لكي يكون جاهزا للمباراة".

ونفى إيمري صحة تقرير لشبكة "غلوبو" البرازيلية، أشارت فيه إلى أن نيمار سيخضع لعملية جراحية تبعده عن الملاعب حتى أيار/مايو، أي قبل أسابيع من انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا منتصف حزيران/يونيو.

إلا أن بعض تصريحات إيمري ألمحت إلى أن وضع نيمار لم يحسم بعد، بقوله "اليوم بعد التحاليل التي خضع لها نيمار، يبدو لي بأن الامور اكثر صعوبة مما كانت عليه الاحد لكي يكون جاهزا للمباراة (ضد ريال)"، علما أن المدرب أعرب عن "تفاؤله" بشأن الإصابة ليل الأحد.

وتابع "ثمة حاجة إلى نقاشات، مع الطبيب، اللاعب، ومحيط اللاعب"، مؤكدا أن "اتخاذ قرار بهذه الأهمية، يحتاج إلى الهدوء، إلى قليل من الصبر"، قبل أن يتوجه إلى الصحافيين بالقول "حاليا، لا أعتقد أنكم بحاجة إلى معلومات إضافية. ثمة الكثير من المعلومات من الخارج، إلا أن الحقيقة هي ما قلته لكم، هو ما أبلغني به الطبيب".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.