تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بوركينا فاسو: 28 قتيلاً على الأقل في هجوم على مقر القوات المسلحة

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
2 دقائق

قتل 28 شخصا على الأقل في الهجوم الذي استهدف الجمعة مقر القوات المسلحة في بوركينا فاسو، بحسب ما أكدته ثلاثة مصادر أمنية، اثنان منها في فرنسا والثالث في غرب افريقيا.

إعلان

وقال مصدران إن 28 شخصا قتلوا فيما تحدث الثالث عن "نحو 30" قتيلا في الهجوم الذي وقع في العاصمة واغادوغو. واستهدُفت السفارة الفرنسية في هجوم متزامن قتل فيه ستة مهاجمين، بحسب الحكومة البوركينابية.

وكان وزير الاعلام في بوركينا فاسو ريمي فولغانس دانجينو قال في وقت سابق ان هذا الهجوم "له طابع ارهابي قوي جدا".

وأعلنت السفارة الفرنسية لدى بوركينا فاسو أن هجمات حصلت صباح الجمعة في العاصمة واغادوغو استهدفت السفارة والمعهد الفرنسيين كما أفاد شهود آخرون عن وقوع انفجار بالقرب من هيئة أركان القوات المسلحة والمعهد الفرنسي

وكتبت السفارة في رسالة مقتضبة على صفحتها على موقع "فيسبوك" قبيل الساعة 11 ت غ، "هجوم جار على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي. ابقوا في أماكنكم".

وذكر شهود عيان أن خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة. ، في وسط العاصمة.

أفادت اوساط وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ان الوضع "تحت السيطرة" في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي فيما اكدت حكومة بوركينا فاسو ان "هجوما" استهدف السفارة الفرنسية ومقر قيادة القوات المسلحة في واغادوغو مشيرة الى مقتل اربعة مهاجمين.

أبلغ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بتطورات الوضع في واغادوغو وقال قصر الاليزيه ان رئيس الدولة "يتابع بانتباه شديد ما يحصل، وان الرعايا الفرنسيين المتواجدين في واغادوغو يجب ان يتبعوا تعليمات السفارة" عبر البقاء في اماكن تواجدهم.

واضاف ان قوات خاصة تابعة للجيش انتشرت في المكان فيما كانت مروحيات تحلق في اجواء واغادوغو.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.