تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

هل سعى جورج نادر إلى المساهمة في تمويل حملة ترامب الانتخابية بأموال إماراتية؟

 جورج نادر رجل أعمال
جورج نادر رجل أعمال فيسبوك

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن شكوك تحوم حول تمويل إماراتي لحملة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الانتخابية، رغبة في الحصول على نفوذ في دوائر صنع القرار الأمريكية.

إعلان

جورج نادر هو اسم الشخصية التي استجوبها مؤخرا فريق المدعي الأمريكي روبرت مولر، والذي يحقق في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكي.

نادر هو رجل أعمال أمريكي من أصل لبناني يسعى المحققون الأمريكيون حاليا إلى معرفة ما إذا كان له فعلا دور في تمويل حملة الرئيس الأمريكي الانتخابية بأموال إماراتية. وهو يقدم نفسه مستشارا لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيا.

كما تقصى المحققون دور جورج نادر في صنع القرار في البيت الأبيض، والذي زاره مرات عدة العام الماضي التقى خلالها ستيف بانون المستشار الاستراتيجي السابق للرئيس الأمريكي وجاريد كوشنر صهر ترامب، عشية زيارة هذا الأخير إلى المنطقة في أيار مايو الماضي وهي الزيارة التي تفجرت بعدها بأيام الازمة الخليجية الأخيرة.

وتسلم نادر الخريف الماضي من إليوت برويدي تقريرا مفصلا عن أحد اجتماعات ترامب المغلقة وهذا الأخير يدير شركة أمنية خاصة لها عقود تقدر قيمتها بمئات ملايين الدولارات مع أبو ظبي.

شهود آخرون بحسب مصادر الصحيفة الأمريكية مطالبون حاليا بتقديم أية معلومات يملكونها حول محاولات قد يكون الإماراتيون قد قاموا بها لشراء النفوذ السياسي بالمال، عبر دعم ترامب خلال حملته الرئاسية

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.