تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

(فيديو) ناشطة من "فيمن" لبرلسكوني: لم تعد صالحاً للاستخدام!

 ناشطة فيمن تحتج أمام برلسكوني
ناشطة فيمن تحتج أمام برلسكوني أ ف ب

عندما كان سيلفيو برلسكوني رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق وزعيم حزب " فوزا إيطاليا " يدلي بصوته في أحد مكاتب الاقتراع المخصصة للانتخابات التشريعية الإيطالية يوم 4 مارس –آذار 2018، برزت فجأة داخل المكتب امرأة من ناشطات حركة " فيمن " المدافعة عن حقوق المرأة ونزعت ثيابها عن صدرها الذي كتب عليه شعاران موجهان لبرلسكوني يقول أحدهما: " حان وقتك الآن ". أما الشعار الثاني فقد صيغ على الشكل التالي: " لم تعد صالحا للاستخدام".

إعلان

إذا كان من الصعب على برلسكوني البالغ من العمر 81 عاما العودة إلى الحكم بموجب حكم قضائي صدر ضده بسبب تحايله على مصالح الضرائب الإيطالية، فإنه خاض هذه الانتخابات في إطار تحالف بين اليمين التقليدي واليمين المتطرف بهدف تشكيل حكومة إذا حصل هذا التحالف على أغلبية أصوات الناخبين. واقترح برلسكوني في حال فوز التحالف الذي شكله لخوض الانتخابات التشريعية أن يكون رئيس البرلمان الأوروبي الحالي أنطونيو تياني رئيسا للحكومة المقبلة. وينتمي هذا الأخير إلى حزب " فرزا إيطاليا"

والملاحظ أن برلسكوني معروف بتصريحاته التي يسعى من خلالها إلى الحط من قيمة النساء مما يبرر إقدام إحدى ناشطات حركة " فيمن " على الاحتجاج عليه في المكتب الذي أدلى فيه بصوته.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن