تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

شهادة ضدّ نتنياهو من مستشاره الإعلامي السابق

  ونير حيفيتز المستشار والمتحدث السابق باسم نتانياهو
ونير حيفيتز المستشار والمتحدث السابق باسم نتانياهو أ ف ب (أرشيف)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

ونير حيفيتز المستشار والمتحدث السابق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي اتفق مع الشرطة للإدلاء بشهادته ضد بنيامين نتانياهو، بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين 05 آذار مارس 2018 .

إعلان

هذا الاتفاق جاء قبل ساعات على لقاء بين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن.

أطلقت الشرطة سراح حيفتيز الأحد 04 آذار مارس 2018  وفرضت عليه الإقامة الجبرية  لمدة 10 أيام ،بعد أن وقّع على صفقة شاهد ملك أي أن يدلي بشهادته ضد رئيس الحكومة مقابل عدم تقديمه إلى المحاكمة وتجريمه.

اعتقل حيفيتز الأحد في 18فبراير/شباط 2018، وهو يعتبر كاتم أسرار رئيس الحكومة.ولم تقدم الشرطة الاسرائيلية اية تفاصيل حول الاتفاق المبرم مع حيفيتز.

ندد أحد مساعدي نتانياهو على الفور بالتقارير الصحافية مؤكدا براءة نتانياهو. وقال "حتى لو كانوا الف شاهد دولة فهذا لن يساعد عندما لا يكون هناك شيئا اصلا ضده".

ونير حيفيتز هو ثالث شاهد ملك في قضايا الفساد ضد نتانياهو. وسبق ان وقع اري هارو، المدير السابق لمكتب نتنياهو ، وشلومو فيلبر المدير العام السابق لوزارة الاتصالات ، اتفاقيات مماثلة وقدما شهادات مفصلة ضد نتانياهو في ثلاث قضايا منفصلة.

وتشتبه الشرطة بأن حيفيتز عمل كوسيط بين نتانياهو وبين شاؤول ايلوفيتش الذي يملك الحصة المسيطرة في شركة بيزك.

كما تشتبه الشرطة بأن ايلوفيتش حصل على تنازلات في مجال الأعمال مقابل حصول نتانياهو على تغطية ايجابية في موقع "والا" الاخباري الالكتروني الذي يملكه ايلوفيتش.

عرض حيفيتز وايلي كامير، وكلاهما كانا مستشارين اعلاميين لعائلة نتانياهو، على قاضية تدعى هيلا غيرستل كانت تشارك في تحقيق حول قيام سارة نتانياهو بسوء استخدام الاموال العامة، صفقة يتم بموجبها حصولها على ترقية مقابل اغلاق ملف ساره نتانياهو.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.