تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

مصر: إخلاء سبيل صحفي بكفالة

 خيري رمضان صحفي مصري
خيري رمضان صحفي مصري فيسبوك
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

قررت محكمة مصرية الإثنين 05آذار مارس 2018 إخلاء سبيل مذيع التلفزيون خيري رمضان بكفالة قدرها 10الاف جنيها (حوالي 567 دولار) بعد اتهامه بنشر أخبار كاذبة وإهانة الشرطة، حسب ما قال محاميه.

إعلان

قال المحامي أحمد الشريف "لقد خرج موكلي من الحبس بقرار من قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة ونحن في طريقنا للنيابة لانهاء إجراءات إخلاء السبيل واستكمال التحقيقات بشأن التهم الموجهة".

كانت النيابة العامة قررت مساء الأحد 04 آذار مارس 2018  حبس رمضان احتياطيا 4 أيام لاتهامه بإهانة الشرطة بعد أن تحدث عن ضعف رواتب ضباط الشرطة في برنامجه.

أوضح الشريف أن رمضان لم يكن هو مصدر الخبر وإنما "كان ناقلا له فقط"، مما ينفي عنه تهمة نشر الأخبار الكاذبة.

يأتي هذا القرار بعد بضعة أيام من تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس غرة آذار مارس 2018  وسائل الاعلام من السماح بـ"الإساءة للجيش" معتبرا أن هذا يوازي "الخيانة العظمى" في وقت تقوم القوات المصرية بعملية شاملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية خصوصا في سيناء.

كما يأتي بعد اعلان النائب العام المصري الاربعاء في بيان ان "اجراءات جنائية" ستتخذ ضد وسائل الاعلام في حال نشر "اخبار كاذبة" .

كانت التحقيقات بدأت مع خيري رمضان السبت وتقرر احتجازه ل 24 ساعة قبل ان تستكمل النيابة تحقيقاتها معه الأحد 04 آذار مارس 2018 وتصدر قرارها بحبسه احتياطيا 4 أيام.

قال رمضان في برنامجه "مصر النهارده" الأسبوع الماضي على القناة الأولى للتلفزيون الرسمي أن زوجة ضابط شرطة شكت له من أن راتب زوجها لا يكفي مصاريف المنزل ومدارس طفليها.

وانتقدت السلطات المصرية بصفة خاصة اخيرا تقريرا بثته قناة "بي بي سي" الانكليزية حول القمع في مصر وأكدت أنه يتضمن معلومات كاذبة

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.