كرة قدم

فيديو: بوتين وإنفانتينو يستعرضان مهارتهما الكروية

(الصورة من يوتيوب)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو الكرة بأحد مكاتب الكرملين خلال احتفالية للروس قبل 100 يوم عن استضافتهم نهائيات كأس العالم.

إعلان

ونشر الاتحاد الدولي للعبة فيديو على موقعه الرسمي يظهر فيه العديد من نجوم الكرة المستديرة يقومون بركل كرة المونديال "أديداس تيلستار 18" الجديدة وهي الكرة الرسمية للمونديال، كما ظهر في مقطعه النهائي رئيسا روسيا والفيفا يتبادلان تمرير الكرة في أحد مكاتب الكرملين.

ولم يتم تحديد تاريخ تصوير الفيديو. ويعود آخر لقاء علني بين الرجلين إلى 12 شباط/فبراير 2018.

وتستضيف روسيا نهائيات كأس العالم لأول مرة من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو المقبلين المباريات التي ستقام على 12 ملعبا في 11 مدينة من كالينينغراد، الجيب الروسي بين بولندا وبيلاروسيا ودول البلطيق، وصولا إلى ايكاترينبورغ في الأورال.

من جهة أخرى، قال مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشرتشيسوف في حديث لموقع الاتحاد الدولي على الإنترنت: "تعالوا إلى روسيا بقلب مفتوح وحاولوا فهم هذا البلد والأماكن التي تزورونها".

 

وأضاف: "كما يقولون في روسيا، فمن الأفضل أن نرى شيئا ما مرة واحدة بدلا من أن تسمع عنه مئة مرة"، في سعيه إلى طمأنة مشجعي كرة القدم في وقت تبدو فيه العلاقات بين روسيا والدول الغربية في أدنى مستوياتها منذ نهاية الحرب الباردة.

ومن المقرر تنظيم احتفالات في جميع أنحاء البلاد قبل 100 يوم من العرس العالمي. ففي موسكو، من المقرر تنظيم حفل في الهواء الطلق لستة آلاف متطوع سيعملون خلال مونديال 2018.

ونقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" عن وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف قوله "من المهم أن نظهر روسيا كما هي: منفتحة ومضيافة وحديثة".

 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن