تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب العربي - قضاء

المغرب: تأجيل محاكمة مدير يومية "أخبار اليوم" إلى 29 مارس 2018

الصحفي توفيق بوعشرين ( أ ف ب)
نص : جلال المخفي - الرباط
2 دقائق

قررت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء المغربية تأجيل جلسة محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين إلى الخميس 29 مارس الجاري، بغرض تمكين الدفاع من إعداد الملف.

إعلان

وتعد هذه الجلسة الثانية التي يتم تأجيلها منذ أن قررت النيابة العامة، في 26 شباط/فبراير الماضي، حبس توفيق بوعشرين مدير صحيفة "أخبار اليوم" وإحالته على الجنايات لمحاكمته.

وتأخر انطلاق هذه الجلسة الثانية التي شهدت عزل المشتكيات ببوعشرين في قاعة مجاورة، فيما سجل مجموعة من المحامين الجدد إنابتهم للدفاع عن مدير يومية "أخبار اليوم"، أبرزهم عبد اللطيف وهبي القيادي في حزب "البام" المعارض، ومحمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي يقود الحكومة.

ويتابع بوعشرين بتهم "الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب"، حيث تشتبه النيابة العامة في ارتكابها ضد ثمانية "ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا".

وفيما تشدد النيابة على أن الاتهامات الموجهة "لا علاقة لها بالصحافة" ينفي توفيق بوعشرين على لسان محاميه هذه التهم ويقول إنها "ملفقة للإساءة إليه بسبب مواقفه التي يعبر عنها في افتتاحياته بجريدة أخبار اليوم".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.