إيطاليا - ميلان

رجل أعمال إماراتي يريد شراء نادي ميلان الإيطالي من الصينيين

المالكون الصينيون لنادي ميلان ( أ ف ب)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أفادت تقارير صحافية إيطالية يوم الخميس 15 مارس /آذار 2018 أن رجل الأعمال الإماراتي سعيد الفلاسي هو من ضمن المهتمين بشراء نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم الذي يعاني من تنامي الديون تحت إدارة مالكيه الصينيين الجدد ونتائج مخيبة في الدوري الإيطالي.

إعلان

أوردت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن سعيد الفلاسي، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس "مجموعة المثلث الدولي" هو ضمن المهتمين بشراء النادي العريق، بينما أضافت صحيفة "لا ريبوبليكا" أن قائمة المهتمين تشمل أيضا صندوقا استثماريا من الولايات المتحدة، وكونسورتيوم روسي يقوده الثري عليشر عثمانوف الذي يملك حصة صغيرة في نادي أرسنال الإنكليزي.

تتألف "مجموعة المثلث الدولي" من شركات عدة تنشط في مجال التجارة العامة والعقارات والوساطة التجارية والبناء.

وتطرح علامات استفهام حول السلامة المالية للنادي الإيطالي الذي استحوذت عليه العام الماضي مجموعة مستثمرين صينيين يتقدمهم لي يونغهونغ، في صفقة دفع بموجبها 740 مليون يورو إلى مالكه السابق رجل الأعمال والسياسي الإيطالي النافذ سيلفيو برلوسكوني.

أنفق المالكون الصينيون الجدد أكثر من 200 مليون يورو لتعزيز صفوف الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال الأوروبي سبع مرات.

إلا أن النادي يعاني من تنام في حجم الديون، ويسعى على سبيل المثال إلى إعادة جدولة ديون تصل قيمتها إلى 300 مليون يورو بفوائد مرتفعة، ويواجه ضغوطا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، وسيعقد اجتماع بهذا الشأن الشهر المقبل.

لم ينعكس الاستثمار الصيني الكبير على أرض الملعب بالنسبة إلى ميلان، إذ يحتل النادي حاليا المركز السادس في ترتيب الدوري المحلي بفارق 19 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، ويلاقي أرسنال الإنكليزي في إياب الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" يوم الخميس 15 مارس 2018 (صفر-2 ذهابا).

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن