تخطي إلى المحتوى الرئيسي
دوري الإمارات العربية

أول استخدام لتقنية الفيديو ينصف فريق "الوحدة" الإماراتي

تقنية التحكيم بالفيديو (أرشيف)

أنصف أول لجوء لتقنية التحكيم بالفيديو المطبقة منذ شباط/فبراير في الدوري الإماراتي لكرة القدم، الوحدة الذي فاز على ضيفه الإمارات 2-1 يوم الجمعة 16 مارس /آذار 2018في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة.

إعلان

واستفاد الوحدة من استخدام تقنية الفيديو مرتين في المباراة، ورفع رصيده في المركز الثاني إلى 40 نقطة مقلصا الفارق إلى نقطة واحدة مع العين المتصدر الذي تنتظره مهمة صعبة السبت في ضيافة الجزيرة رغم الترتيب المتدني للأخير في المركز السادس (25 نقطة)، فيما وقف رصيد الإمارات العاشر والمهدد بالهبوط عند 13 نقطة.

واستخدمت هذا التقنية لأول مرة في المباراة بعدما امسك المدافع علي مصطفى مهاجم الوحدة الأرجنتيني سيباستيان تيغالي الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى فارتفعت أولا البطاقة الصفراء قبل ان يتراجع عنها حكم اللقاء ويستبدلها بالحمراء ليلعب الإمارات بعشرة أفراد منذ الدقيقة 18.

وكانت تقنية الفيديو حاسمة أيضا في تسجيل الوحدة هدفه الأول بعد ركنية رفعها المجري بالاشس دشودشاك وارتقى لها المغربي مراد باتنا برأسه فأصابت القائم وارتدت إلى تيغالي المتربص الذي أعاد الكرة إلى الشباك، إلا أن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل ثم احتسبه بعد الاستعانة الفنية بالفيديو (23) .

وسجل تيغالي هدف التعزيز للوحدة في الشوط الثاني من متابعة رأسية لعرضية طارق احمد (64).

وقلص الأرجنتيني سيباستيان ساشا الفارق في وقت متأخر بعد كرة وصلته بطريق الخطأ من المدافع احمد راشد أعادها مباشرة إلى شباك حارس الوحدة راشد علي (90).

وصعد النصر إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على ضيفه حتا بهدفين للبرازيلي مارسيلو دا سيلفا (38) وراشد محمد (88) مقابل هدف للسوري عمرو ميداني (15).

ورفع النصر الذي حقق فوزه السادس تواليا رصيده إلى 35 نقطة، مقابل 13 لحتا الذي بقي في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

وفاز شباب الأهلي على مضيفه دبا الفجيرة بهدف متأخر لمدافعه وليد عباس في الدقيقة 90.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 27 نقطة وأصبح خامسا، وبقي دبا الفجيرة تاسعا وله 18 نقطة.

ويلعب يوم السبت أيضا، الشارقة مع عجمان، والظفرة مع الوصل.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.