تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

الرئاسيات الروسية : رهان أساسي على نسبة المشاركة

 ناخبون روسيون بصدد الاقتراع
ناخبون روسيون بصدد الاقتراع رويترز

أفادت اللجنة الانتخابية في روسيا يوم الأحد 18 مارس آذار 2018 أن المشاركة الإجمالية بلغت 16,55% خلال الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش،بما يتخطى بكثير النسبة في الساعة ذاتها خلال الانتخابات السابقة.

إعلان

بحسب أولى الأرقام الصادرة عن وكالة تاس الرسمية، فإن المشاركة تخطت 50% بل حتى 70% في العديد من مناطق أقصى الشرق الروسي حيث انتهت عمليات الاقتراع في وقت باكر نظرا إلى الفرق في التوقيت داخل روسيا.

وتوقعت استطلاعات الرأي حصول مرشح الحزب الشيوعي المليونير بافيل غرودينين على 7 إلى 8% من نوايا الأصوات والقومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي على 5 او 6%، تليه الصحافية الليبرالية كسينيا سوبتشاك (1 إلى 2%). أما المرشحون الأربعة المتبقون، فنتائجهم تكاد لا تذكر.

يستمر توافد الناخبين الروس على مراكز الاقتراع بوتيرة مختلفة طوال اليوم حتى الساعة الثامنة مساء تغلق المراكز لتبدأ بعدها عملية فرز الاصوات على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، وعادة ينتهي الفرز ظهر الاثنين  19 مارس آذار 2018 ثم يعلن عن النتائج الرسمية.

ويراقب مسار العملية الانتخابية ما يربو عن 1500 مراقب أجنبي من اربعين دولة ومن مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي الأمر الذي اعتبر في موسكو مقياس لاهتمام المجتمع الدولي بانتخابات الرئاسة في روسيا.

سميرة والنبي الموفدة الخاصة لمونت كارلو الدولية إلى موسكو

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.