أخبار تونس

مقتل مهندس تونسي مخطوف في الكاميرون وتحرير آخر

قوات الأمن الكاميرونية في الشمال الأقصى من الكاميرون ( أرشيف أ ف ب)

أعلنت الحكومة الكاميرونية أن أحد التونسيين المخطوفين منذ 15 من آذار/مارس الجاري في الكاميرون قتل "على أيدي خاطفيه"، في حين تم تحرير التونسي الثاني مع كاميرونيين اثنين خلال "عملية خاصة" قام بها الجيش الكاميروني.

إعلان

جاء في بيان عن الحكومة الكاميرونية أن هذه العملية "أتاحت إطلاق سراح ثلاثة من الموظفين العاملين في شركة تونسية كان إرهابيون خطفوهم في الخامس عشر من آذار/مارس" في المحافظة الجنوبية الغربية الناطقة بالإنكليزية، بينهم "مهندس تونسي"، في حين أن "الخاطفين اغتالوا المهندس التونسي الثاني".

أكد البيان الذي حمل توقيع وزير الاتصالات والناطق باسم الحكومة عيسى تشيروما باكاري انه "تم تحييد (قتل) أربعة إرهابيين" خلال العملية.

وأوضح "أن قواتنا استعادت جثمان المهندس التونسي الثاني"، مؤكدا أن الخاطفين الذين لم تحدد هويتهم كانوا "هددوا باغتيال الرهائن إذا لم تدفع فدية في غضون 24 ساعة".

وهي المرة الأولى التي يقتل فيها أجنبي في المنطقة الناطقة بالإنكليزية من الكاميرون.

في الأسابيع الأخيرة هدد انفصاليون في هذه المنطقة التي تضم ناحيتي الشمال الغربي والجنوب الغربي، بمهاجمة شركات أجنبية في المنطقة.

تدهور الوضع الأمني بشدة في المنطقة الناطقة بالإنكليزية من الكاميرون منذ تسليم نيجيريا الكاميرون 47 انفصاليا بينهم زعيمهم سيسيكو ايوك تابي نهاية كانون الثاني/يناير 2017.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن