تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

طائرات هندية إلى إسرائيل عبر الأجواء السعودية

طائرة تابعة لشركة طيران الهند بوينغ 787 في مطار بن غوريون الدولي بالقرب من تل أبيب/رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تطور هام في مسارات خطوط الطيران بين الهند وإسرائيل، حيث وصلت أول رحلة لشركة طيران الهند قادمة من نيودلهي إلى العاصمة الإسرائيلية مرورا بالأجواء السعودية.

إعلان

ووصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الأمر بتغيير كبير واختراق لأسواق ضخمة، معربا عن أمله في تطوير خط مباشر بين بومباي العاصمة الاقتصادية للهند وتل أبيب، يستفيد من موافقة المملكة على مرور الطائرات الهندية المتجهة إلى إسرائيل في أجوائها، وهو الأمر الذي رأى فيه مراقبون تقاربا حذرا بين السعودية وإسرائيل، وتأمل إسرائيل، بفضل هذا التغيير، في اختصار زمن الرحلة بين بومباي وتل أبيب إلى خمس ساعات، بينما تضطر طائرات شركة "العال" الإسرائيلية المتجهة من وإلى بومباي، حاليا، إلى الانعطاف فوق البحر الأحمر تفاديا لعبور الأجواء السعودية أو الايرانية في رحلة تستغرق نحو ثماني ساعات.

وتخطط شركة طيران الهند لتسيير ثلاث رحلات كل أسبوع في كلا الاتجاهين بين تل أبيب ونيودلهي بعدما رفعت السعودية حظرا مفروضا منذ عقود على استخدام مجالها الجوي للرحلات التجارية إلى اسرائيل.

وخلال جولة في الشرق الأوسط، في أيار/مايو 2017، توجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الرياض إلى تل أبيب في طائرته "اير فورس وان" في رحلة مباشرة نادرة بين البلدين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.