تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوروبا

أسهم التكنولوجيا والمخاوف التجارية تقود أسواق أوروبا للهبوط

/ مبنى البورصة الايطالية
/ مبنى البورصة الايطالية رويترز

هبطت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء 03 نيسان أفريل 2018 مع دخول الربع الثاني من العام في ظل مناخ تشوبه التوترات التجارية وتصاعد الضغوط على شركات التكنولوجيا الكبرى.

إعلان

هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي واحدا بالمئة بينما انخفض المؤشر داكس الألماني 1.4 بالمئة وتصدرت الأسهم الصناعية والمالية وأسهم الرعاية الصحية قائمة الخاسرين.

كما هبط قطاع التكنولوجيا 1.6 بالمئة متأثرا بأسهم شركات صناعة الرقائق بعد تقرير بأن أبل تخطط لاستبدال رقائق إنتل في أجهزة ماكينتوش برقائقها الخاصة.

نزلت أيضا  المؤشر ثمانية بالمئة في الأسابيع الثلاثة المنصرمة مع تنامي القلق بشأن شركات التكنولوجيا الكبرى في ظل التركيز على أزمة استخدام فيسبوك لبيانات المشتركين والتلويح بفرض قواعد جديدة على أنشطة أمازون.

وشهدت السوق عموما ضعفا في الإقبال على المخاطرة حيث اقتفى المستثمرون الأوروبيون أثر أقرانهم الأمريكيين والآسيوين في التخارج بعدما أقدمت الصين على خطوة تجارية ثأرية في مواجهة الولايات المتحدة.

انخفضت  أسهم اير فرانس 3.2 بالمئة بعد أن قالت الشركة إن 75 بالمئة من رحلاتها لن تتوقف. وكانت اتحادات العاملين في الشركة دعت إلى إضراب للمطالبة بزيادة الأجور.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن