تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب

المغرب يعتبر تغيير شروط ملف الترشح لكأس العالم "مؤتمرة" لإقصائه

 / المنتخب المغربي
/ المنتخب المغربي فيسبوك
نص : جلال المخفي
2 دقائق

اجتمع المسؤولون المكلفون بملف ترشيح المغرب لكأس العالم 2026 بشكل عاجل إثر التعديلات التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم، باعتماد نظام تقييم جديد يدعى "تاسك فورس"، يخول للجنة التقييم التابعة للفيفا إقصاء أي ملف لم يستوف الشروط الجديدة المدرجة والتي لم يتم إخطار المغرب بها من قبل وعلم بها فقط 24 ساعة قبل تقديم الملف رسميا.

إعلان

جاءت هذه التعديلات، التي يصفها الممسؤولين المغاربة بـ"المفاجئة والمثيرة للجدل"، خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا" بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، حيث تتضمن حسب المغاربة "شروطا تعجيزية"، كأن تكون ساكنة المدن المستضيفة لمباريات المونديال، أكثر من 250 ألف نسمة وأن تستقبل مطارات المغرب أزيد من 60 مليون شخص سنويا.

وأثارت هذه الشروط الجديدة احتجاجا من طرف أعضاء من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بدعم من رئيس الكاف أحمد أحمد، بمساندة عدد من الدول الأوروبية، حيث راي فيها المشاركون اقصاء مقصودا للمغرب من أجل تعبيد الطريق أمام الملف الأميركي الكندي.

جامعة الكرة في المغرب ودهت رسالة احتجاج مباشرة إلى رئيس الفيفا إيفانتينو، عبرت فيها احتجاجه لتغيير معايير التقييم، 24 ساعة قبل وضع المغرب لملفه لدى الفيفا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.