تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب - قضاء

استئناف محاكمة توفيق بوعشرين وسط احتجاجات الدفاع

الصحفي توفيق بوعشرين ( أ ف ب)

استؤنفت يوم الخميس 5 أبريل/ نيسان 2018 في محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء المغربية، أطوار محاكمة الصحفي المغربي توفيق بوعشرين، المتهم بعدة تهم بينها "الاتجار بالبشر" و"استعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي"، وسط غياب 8 من المصرحات والمشتكيات في القضية.

إعلان

وشهدت الجلسة مشادات كلامية بين دفاع الصحفي ورئيس الجلسة، بعد قرار هذا الأخير إعفاء المشتكيات والمصرحات من حضور أطوار الجلسة، حيث اعتبر الدفاع أن غيابهن يمس بشروط المحاكمة العادلة.

وفيما تقول النيابة العامة إن الاتهامات الموجهة لـ"بوعشرين" جنائية بحتة، ولا علاقة لها بآراء ومواقف الصحفي التي يعبر عنها في صحيفته، ينفي بوعشرين هذه التهم ويقول إنها "ملفقة للإساءة إليه" بسبب مواقفه التي يعبر عنها في افتتاحياته بجريدة "أخبار اليوم".، حيث يؤكد أن تصريحات المشتكيتين "تمت تحت الضغط".

وتشهد متابعة توفيق بوعشرين حضور هيئات حقوقية وطنية ودولية، أبرزها منظمة هيومن رايتس وووتش، التي تراقب جلسات المحاكمة منذ انطلاقتها في 08 مارس الماضي، وقد استعانت عائلة بوعشرين بمحامي طارق رمضان الحالي، إضافة إلى محامي بريطاني كان يدافع عن الرئيس السودان عمر البشير.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن