تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

مقتل 3 إيرانيين في الغارة على مطار التيفور في سوريا

القصف الذي استهدف مطار التيفور العسكري السوري (يوتوب)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

قتل ثلاثة إيرانيين في سوريا في الغارة التي اتهمت دمشق وموسكو إسرائيل بتنفيذها واستهدفت قاعدة عسكرية للجيش السوري في محافظة حمص بوسط البلاد، على ما أفادت وكالة "فارس" للأنباء الاثنين 09 أبريل 2018.

إعلان

وكتبت الوكالة "إثر هجوم النظام الصهيوني على قاعدة جوية في حمص بسوريا (...) استشهد ثلاثة من المدافعين عن المراقد"، بحسب التسمية الخاصة بالمقاتلين الإيرانيين الذين يتم إرسالهم إلى سوريا. وكان المرصد السوري لحقوق الانسان تحدث عن مقتل 14 شخصا في الغارة، بينهم ايرانيون.

 وبحسب الوكالة، فإن القتلى الايرانيين في الهجوم بالصواريخ الذي استهدف في وقت مبكر الاثنين قاعدة التيفور العسكرية هم عمر موسوي المتحدر من الاهواز (جنوب غرب) ومهدي لطفي نياسر وأكبر زوار المتحدران من تبريز (شمال غرب).

ونشرت وكالة فارس صور الشباب الثلاثة مع اسمائهم بينهم اثنان باللباس المدني والثالث بزي عسكري يتوجه بمكبر للصوت الى رجال يضعون كوفية حول العنق وعلى الجبهة عصبة باللونين الاخضر والاحمر.

واتهم النظام السوري وموسكو اسرائيل بتنفيذ الغارة الاثنين. وشنت الدولة العبرية غارات عدة على اهداف في سوريا في السنوات الاخيرة. ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق على الموضوع.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.