تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الضربات الغربية على سوريا

ما هي أهم الأسلحة التي استخدمت في الضربات الغربية على سوريا؟

طائرة من طراز "تورنادو" تستعد للإقلاع من قاعدة أكروتيري في قبرص /رويترز 14-04-2018
طائرة من طراز "تورنادو" تستعد للإقلاع من قاعدة أكروتيري في قبرص /رويترز 14-04-2018
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / وكالات
3 دقائق

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، إن عدد الأسلحة الذي استخدم في ضربة اليوم يزيد مرتين عن عدد الأسلحة الذي استخدم في الضربة التي وجهت لسوريا العام الماضي.كما أوضح مسؤولون أمريكيون أن طائرات "رافال" فرنسية و"تورنادو" بريطانية شاركت في الهجوم.

إعلان

قالت قناة "سي إن إن" الأمريكية إن سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر شاركت في الهجوم، إضافة إلى طائرات وقاذفات القنابل من نوع B-1.

من جهتها نقلت رويترز عن مسؤول أمريكي، أن الولايات المتحدة استخدمت صواريخ "كروز" من طراز "توماهوك" في غاراتها في سوريا.

وزارة الدفاع البريطانية قالت إن 4 طائرات من طراز "تورنادو" انطلقت من قاعدة أكروتيري في قبرص تابعة لسلاح الجو الملكي وأطلقت صواريخ "ستورم شادو" على منشأة عسكرية قرب حمص حيث يعتقد أن سوريا تخزن مواد كيماوية.

وقال مصدر بالرئاسة الفرنسية إن مقاتلات فرنسية من طراز ميراج ورافال شاركت في الضربات الجوية على سوريا إلى جانب أربع فرقاطات.

وأضاف المصدر أن هذا يشمل فرقاطة للدفاع الجوي وثلاث فرقاطات متعددة المهام وطائرات ميراج 2000 ورافال ونظام الإنذار المبكر والتحكم المحمول جوا (أواكس) إلى جانب خدمات الدعم والإمداد.

وفي نفس السياق بثت الرئاسة الفرنسية  شريطا مصورا على تويتر عرض ما وصفه بطائرات حربية من طراز "رافال" تقلع للمشاركة في عملية استهدفت منشآت للأسلحة الكيماوية تابعة للحكومة السورية.

فيديو... طائرات حربية من طراز "رافال" تنطلق متجهة إلى سوريا

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه الطائرات أقلعت من حاملة للطائرات أو من قاعدة عسكرية على الأرض. ولم يحدد قصر الإليزيه المكان الذي أقلعت منه الطائرات ولم يذكر تفاصيل أخرى.

وبُث الفيديو بعد فترة وجيزة من إصدار الرئيس إيمانويل ماكرون أمرا بالتدخل العسكري في سوريا إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

 

 

 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.