تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

أميرال روسي: منعنا غواصة بريطانية من قصف سوريا بصواريخ مجنحة

(أرشيف)

كشف الأميرال فلاديمير فالويف عن أن البحرية الروسية قد نفذت عملية ناجحة في مجال مكافحة الغواصات، ومنعت غواصة بريطانية من طرازHMS Astute من ضرب سوريا بالصواريخ.

إعلان

 

وقال الأميرال، الذي قاد أسطول البلطيق الروسي في 2001-2006، إن الأسطول الروسي نجح في البحث والعثور على الغواصة البريطانية في مياه المتوسط، وفي ملاحقتها وثنيها عن الاقتراب من سوريا إلى مسافة تتيح لها ضربها بالصواريخ المجنحة منها.

وأوضح أن الجانب الروسي استخدم في العملية سفنا حربية مختلفة وغواصات وطائرات خاصة لمكافحة الغواصات.

وأضاف: "لقد أجبرت الفرقاطات الروسية الغواصة البريطانية على التوجه إلى منطقة نشاط الغواصات الروسية التي تمكنت من كشف الهدف الخصم وإرسال إحداثياته إلى طائرة لمكافحة الغواصات" كانت تناوب في أجواء المنطقة.

ويأتي تصريح الأميرال فالويف، تعليقا على نبأ نشرته صحيفة "تايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني وتحدثت فيه عن مطاردة من نوعية "القط والفأر" بين قطع بحرية روسية وغواصة نووية بريطانية تلقت أوامر قصف سوريا فجر السبت 14 أبريل 2018.

ونقلت " التايمز"، عن مصدر قالت إنه "عسكري بريطاني"، أنه كان على الغواصة البريطانية بموجب الخطة الغربية للضربة، أن تطلق صواريخها المجنحة من شرقي المتوسط على مواقع سورية، مضيفاً أن غواصة وفرقاطتين ومروحية بحرية روسية مضادة للغواصات، اعترضتها ومنعتها من تسديد ضربتها.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن