تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

قصر كنسينغتون: كايت زوجة الأمير وليام أنجبت صبياً

رويترز

أنجبت كايت، زوجة الأمير البريطاني وليام، صبيا الاثنين، هو ثالث أطفالهما، بحسب ما أعلن قصر كنسينغتون.

إعلان

وجاء في بيان صادر عن القصر أن "صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج أنجبت بلا تعقيدات صبيا عند الساعة 11,01" (10,01 بتوقيت غرينيتش)، مع الإشارة إلى أن المولود الذي سيكشف عن اسمه "في الوقت المناسب" يزن 3,8 كيلوغرامات.

ويحمل هذا الطفل لقب صاحب السمو الملكي، فضلا عن لقب أمير كامبريدج، كما شقيقه البكر. وهو الخامس في ترتيب خلافة العرش البريطاني، بعد جدّه تشارلز، أمير ويلز، ووالده الأمير وليام وشقيقه البكر الأمير جورج وشقيقته الأميرة شارلوت.

وللمرّة الأولى في تاريخ النظام الملكي البريطاني، لا يتقدّم هذا الصبي على شقيقته في ترتيب خلافة العرش، عملا بإصلاح أطلق بمبادرة من الملكة إليزابيث الثانية يشمل كل الولادات ما بعد تاريخ 28 تشرين الأول/اكتوبر 2011. ويضع هذا التعديل حدّا لتفوّق الذكور على الإناث في خلافة العرش. فبات الطفل البكر هو الذي يرث العرش بغض النظر عن جنسه وليس الذكر الاكبر.

والطفل المولود حديثا هو سادس أبناء أحفاد الملكة إليزابيث الثانية التي احتفلت بعيد ميلادها الثاني والتسعين السبت والأمير فيليب البالغ من العمر 96 عاما.

وهو ولد في مستشفى سانت ماري في وسط لندن حيث سبق أن أنجبت دوقة كامبريدج جورج (أربع سنوات) وشارلوت (سنتان).

ووفقا للتقليد ستعلن الولادة بموجب إعلان يوقعه أطباء العائلة الملكية ويوضع على لوح مذهب ينصب في باحة قصر باكينغهام ليطلع عليه الجمهور. وتماشيا مع أساليب التواصل الحديثة، أعلن القصر النبأ السار على "تويتر".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.