تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

ليبرمان في واشنطن لبحث "التوسع الإيراني" في الشرق الأوسط

رويترز

يتوجه وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاربعاء الى الولايات المتحدة في زيارة مخصصة لبحث "التنسيق الامني" بين البلدين بمواجهة "التوسع الايراني في الشرق الاوسط" خاصة في سوريا، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع.

إعلان

وتتهم اسرائيل ايران المتحالفة مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد، بالسعي الى التمركز عسكريا في سوريا ما تعتبره تهديدا لامنها.

واوضح البيان ان ليبرمان سيلتقي خلال زيارته وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس ومستشار الامن القومي جون بولتون، اضافة الى اعضاء في مجلس الشيوخ.

وتابع البيان ان "المحادثات ستتركز على التنسيق الامني الوثيق بين اسرائيل والمسؤولين عن شؤون الدفاع بمواجهة التطورات السلبية الناجمة عن التوسع الايراني في الشرق الاوسط، وخاصة في سوريا".

ومع حرصها على عدم التورط مباشرة في النزاع السوري، شنت اسرائيل عشرات الهجمات على مواقع تابعة للنظام السوري او استهدفت قوافل سلاح تقول انها كانت مرسلة الى حزب الله.

وازدادت حدة التوتر في شباط/فبراير الماضي عندما اعلنت اسرائيل ان طائرة مسيرة ايرانية اخترقت مجالها الجوي ما ادى الى اول مواجهة مباشرة بين اسرائيل وايران على الاراضي السورية.

وفي التاسع من نيسان/ابريل اتهمت دمشق الطيران الاسرائيلي بالاغارة على قاعدة جوية تقع في وسط سوريا، ما ادى الى مقتل 14 عنصرا من القوات الموالية للنظام بينهم ايرانيون.

ورفض الاسرائيليون تأكيد مسؤوليتهم عن هذه الغارة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن