تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم - ليفربول

ليبرمان يريد ضم محمد صلاح إلى الجيش الإسرائيلي

محمد صلاح يسجل الهدف الثاني لصالح فريقه ( رويترز)

أثار التألق الاستثنائي للمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي مساء الثلاثاء 24 أبريل 2018 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اهتمام وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان.

إعلان

وكتب ليبرمان في حسابه على موقع تويتر "سأتصل برئيس الأركان لأطلب منه ضم محمد صلاح إلى الجيش" الإسرائيلي، وذلك بعد تألق اللاعب المصري بشكل رائع مما ساعد نادي ليفربول على الفوز على ضيفه روما الإيطالي بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين في ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب إنفيلد.

وسجل صلاح هدفين ولعب كرتين حاسمتين ليتقدم فريقه بنتيجة 5- صفر قبل خروجه في آخر ربع ساعة، بيد أن روما سجل هدفين متأخرين ليحافظ على آمال ضئيلة ببلوغ النهائي.

ورفع صلاح رصيده هذا الموسم إلى 43 هدفا في مختلف المسابقات، وذلك بعد نيله جائزة أفضل لاعب في إنكلترا لهذا الموسم.

ولا شك في أن فرص ليبرمان للحصول على خدمات صلاح معدومة، علما بأن نجم ليفربول رفض مصافحة لاعبي ماكابي تل ابيب الإسرائيلي عام 2013 في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا مفضلا تغيير حذائه.

وقبل بداية مباراة الإياب، فضل ضرب قبضة يده فقط بدلا من مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي الذي قامت جماهيره بإطلاق صفارات الاستهجان ضده خلال المباراة.

ولا يزال الرأي العام المصري معاديا لإسرائيل بشكل عام ويتضامن مع الفلسطينيين، برغم أن مصر هي احدى دولتين عربيتين مع الأردن وقعتا اتفاق سلام مع إسرائيل.

وقال صلاح آنذاك انه عانى ضغوطا قبل المواجهة، لكنه لا يهتم بالسياسة على الإطلاق.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن