الشرق الأوسط

سوريا: على ماذا ينص اتفاق المصالحة جنوب دمشق؟

 / رئيس لجنة المصالحة في دمشق الشيخ محمد العمري
/ رئيس لجنة المصالحة في دمشق الشيخ محمد العمري يوتيوب
إعداد : صفاء مكنّا

أعلن الوفد المفاوض عن الفصائل المسلحة في بلدات "يلدا، ببيلا وبيت سحم" جنوب دمشق، عبر بيانٍ له عن توصله إلى اتفاق مع الحكومة السورية برعاية مركز المصالحة الروسي، حيث يقضي الاتفاق، بإخراج رافضي المصالحة في البلدات المذكورة إلى مناطق أٌخرى لم تذكر في البيان وذلك بعد تأمين جهات المنطقة بضمان الجانب الروسي.

إعلان

كما نصَّ الاتفاق على إمكانية بقاء الراغبين ضمن البلدات بعد تسليم أسلحتهم للشرطة العسكرية الروسية وتسوية وضعهم مع الجيش السوري، مع منح المتخلفين عسكرياً تأجيل عن الخدمة لمدة ستة أشهر وامكانية التطوع بالجيش السوري، لمن يرغب.

وينص الاتفاق أيضا على التزام الحكومة السورية بتقديم كافة أنواع الدعم الانساني للمتبقين ضمن البلدات، وتأمين العودة السريعة لمؤسسات الدولة الطبية والتعليمية والخدمية.

وأكد رئيس لجنة المصالحة في جنوب دمشق الشيخ محمد العمري من جهته في تصريحات صحافية أن خروج المسلحين من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم سيبدأ يوم الثلاثاء 1 مايو-أيار 2018 باتجاه الشمال إلى جرابلس وإدلب وأيضا. وأضاف أن إخراج جرحاهم بدأ في الليلة الفاصلة بين 28 و29 أبريل –نيسان الجاري باتجاه المناطق المذكورة عبر حافلات تم تجهيزها لهذا الغرض.

إعداد : صفاء مكنّا
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن