تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

شركة جنوب أفريقية تجري محادثات لدعم صناعة الأسلحة السعودية

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

ذكر رئيس مجلس إدارة مجموعة باراماونت الجنوب أفريقية للصناعات الدفاعية يوم الاثنين أن المجموعة تجري محادثات مع الحكومة السعودية لإقامة منشآت لإنتاج الأسلحة في المملكة.

إعلان

والسعودية واحدة من أكبر مشتري الأسلحة في العالم وتلتمس دعم شركاء دوليين لتطوير قدراتها التصنيعية بهدف إنتاج نصف ما تحتاجه من العتاد العسكري محليا بحلول 2030.

وقال إيفور إتشيكوفيتز رئيس المجموعة لرويترز في مؤتمر بأبوظبي ”نحن في مفاوضات مع حكومات مختلفة في الشرق الأوسط بينها السعودية بغية نقل التكنولوجيا وإقامة (منشآت) إنتاج في تلك الدول“.

وتخوض السعودية حربا مكلفة في اليمن منذ 2015 ضد حركة الحوثيين المسلحة.

ورفض إتشيكوفيتز الكشف عن العتاد الذي تجري الشركة ذات الملكية الخاصة محادثات لتصنيعه في السعودية لكنه قال إن المملكة ستكون محط تركيز للمجموعة خلال العامين المقبلين.

وتصنع باراماونت مركبات عسكرية وطائرات وسفن ومنظومات أسلحة.

ومن الشركاء المحتملين لباراماونت (الشركة السعودية للصناعات العسكرية) التي تأسست العام الماضي لقيادة تطوير الصناعة العسكرية في المملكة ولإقامة مشروعات مشتركة مع شركاء دوليين.

وسبق أن أقامت باراماونت منشآت للإنتاج في دول منها الهند والأردن.

وقال إيتشوفيتز ”نرى الشرق الأوسط سوقا مهمة للنمو بالنسبة لنا“ مضيفا أن باراماونت تقوم بحملات عديدة لبيع طائرات ومركبات لدول الشرق الأوسط. ولم يكشف عن تفاصيل محددة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.