تخطي إلى المحتوى الرئيسي
دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد: المعجزة متواصلة

فرحة لاعبي ريال مدريد بعد التأهل ألى النهائي من دوري أبطال أوروبا ( رويترز)

وصفت وسائل الإعلام الإسبانية وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، بعد التعادل 2-2 على أرضه مع بايرن ميونيخ مساء الثلاثاء 1 مايو/أيار 2018، بأنه أشبه بالمعجزة بعدما حالفه الحظ للمباراة الثالثة على التوالي.

إعلان

وكان سفين أولريتش حارس بايرن قد ارتكب خطأ كارثيا حيث منح كريم بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الثاني للريال. ووصفت وسائل إعلام في برشلونة الهدف بأنه "هدية". كما تحدثت عن عدم احتساب لمسة يد ضد مارسيلو لاعب ريال داخل المنطقة في الشوط الأول أثناء التعادل 1-1.

وكما حدث في مباراة الذهاب في ميونيخ، عندما نجا ريال وخرج منتصرا 2-1، تقدم بايرن بهدف عن طريق يوشوا كيميش.

لكن بطل ألمانيا لم يستغل سيطرته على المباراة وخسر 4-3 في مجموع المباراتين ليخرج أمام ريال للمرة الثالثة في أربع سنوات.

وسيلعب الريال في نهائي دوري الأبطال مع روما أو ليفربول في 26 مايو/ أيار حيث سيحاول تعزيز رقمه القياسي وإحراز اللقب القاري للمرة 13.

وكتبت صحيفة سبورت الكتالونية "هكذا تأهل مدريد" وأضافت أن الريال بلغ النهائي الثالث على التوالي "بالمزيد من مساعدات التحكيم والكثير من الحظ".

واعتبرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن قرار عدم احتساب ركلة جزاء ضد مارسيلو كان "صارخا" ووصفت خطأ الحارس أولريتش "بالفادح" بينما أطلقت على كيلور نافاس حارس ريال "منقذ الحياة".

أما صحيفة ليكيب الفرنسية فكتبت "مدريد يسير على الماء".

وسدد بايرن 22 كرة في مرمى مدريد نصفها على المرمى وحصل على 11 ركلة ركنية وبلغت نسبة الاستحواذ 60 بالمئة ما دفع صحيفة (إيه.بي.سي) المدريدية لقول إن فريق زين الدين زيدان "نجا من الحصار الألماني".

ورغم ذلك قلل لوكا مودريتش لاعب وسط ريال من تكهنات أن فريقه كان محظوظا في التأهل.

وقال اللاعب الكرواتي "هناك دائما بعض الجدل. يحاول الناس دائما التقليل من نجاحنا لكننا اعتدنا ذلك".

واجتاز ريال دور الثمانية عقب الفوز 4-3 بصعوبة على يوفنتوس في مجموع المباراتين وحسم التأهل بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع من لقاء الإياب في مدريد.

وعلى عكس غضب الفريق الإيطالي من التحكيم عن طريق القائد جيانلويجي بوفون، الذي تعرض للطرد في مدريد، وأندريه أنيلي رئيس النادي فإن بايرن لم يفعل ذلك.

وقال توماس مولر مهاجم بايرن "أدى الحكم عملا جيدا ولم نخسر بسببه. قدم كيلور نافاس أداء رائعا وأنقذ مدريد من عدة فرص".

واعتبر مارسيلو أنه كان محظوظا بعد لمسة يد غير محتسبة ضده.

وقال اللاعب البرازيلي "إنها لمسة يد، الكرة لمست يدي وأعتقد أنها ركلة جزاء. إذا قلت إنها لم تلمسني سأكون كاذبا لكن هذه هي كرة القدم".

وأضاف "لا أتحدث عن الحكام لكن من الواضح أن في بعض الأحيان تأتي القرارات في صالحك وفي أوقات أخرى ضدك لكن مهما كان ما يحدث فإن عليك لعب كرة القدم".

واعتبر توني كروس لاعب وسط ريال أن فريقه السابق بايرن ظهر بشكل أفضل لكنه أشاد بزملائه بسبب فاعليتهم وانتزاع بطاقة التأهل.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.